أعلنت شركة كي بي إم جي في البحرين، الثلاثاء، عن تقدم هام على مستوى المبادرات التنموية الإنسانية الكبيرة التي تقوم بها، وتحديداً برنامج التدريب وصندوق جاسم فخرو للتنمية البشرية، حيث استكمل 97 موظفاً بحرينياً منذ نشأة الصندوق في العام 2001، الحصول على المؤهلات المهنية اللازمة بدعم مالي وإرشادي بكلفة إجمالية بلغت 1.15 مليون دولار أمريكي (435,000 دينار بحريني) ممولة بالكامل من شركة كي بي إم جي في البحرين.

وقال الشريك التنفيذي في الشركة جمال فخرو "كوادرنا البشرية هم ثروتنا الحقيقية، ندرك أن نجاح عملنا مرتبط بشكل وثيق بتنميتنا ورعايتنا لمواهب الأفراد العاملين معنا، لذلك يعتبر توفير الموارد والبيئة المناسبتين لتعزيز ازدهار الأفراد ونموهم على المستويين الشخصي والمهني، مسألة بالغة الأهمية بالنسبة إلينا. من هنا، يسعدني أن أرى هذا العدد من الموظفين البحرينيين يوظفون الفرص القيّمة التي نزوّدهم بها لتعزيز نموهم المهني في كي بي إم جي وخارجها".

وأُنشئ هذا الصندوق تيمّناً بجاسم فخرو، الشريك المؤسس لشركة كي بي إم جي البحرين، وهو يهدف إلى دعم تنمية المسار المهني للشباب البحريني الموهوب، ويزوّد الصندوق الموظفين المحليين بالدعم المالي المُرفق بالدعم المهني من قبل أكثر الزملاء خبرةً، وذلك لمساعدتهم على الحصول على أي شهادة أو مؤهل مهني يختارونه.



من جانبه، يشارك نائب مدير في شركة كي بي إم جي في البحرين ومستفيد من صندوق جاسم فخرو، منصور العلوان، رأيه حول برنامج الصندوق ويقول: "حصلت خلال مسيرتي المهنية في الشركة، على عدد من الشهادات المهنية التي ساعدتني على التقدّم في عملي. ولم يكن ذلك ليكون ممكناً من دون الدعم الكبير الذي حصلت عليه من الصندوق والذي يتخطّى تغطية النفقات المالية".

من جانبها، قالت نائب المدير والمستفيدة من صندوق جاسم فخرو منال إبراهيم "تواصل شركة كي بي إم جي استحداث طرق نحقق فيها أهدافنا. ويوسّع الدعم الذي نتلقّاه لتحقيق هذه الأهداف، آفاق خبراتنا كما يعزز مهاراتنا. أقدّر جداً مسيرتي المهنية في الشركة وأشجّع زملائي على الاستفادة من الفرص التنموية المتاحة لهم".

كما تجدر الإشارة أن الشركة رحّبت منذ بداية العام الجاري بـ46 طالباً بحرينياً من أهم الجامعات في المملكة وخارجها، حيث يوفّر برنامج التدريب الذي ترعاه الشركة بصورة مستمرة، فرص التعلّم لطلاب الجامعات بما يساعدهم على اكتساب خبرة عمل قيّمة ويعدّهم لمسيرة مهنية حافلة بالنجاحات.

تجدر الإشارة إلى أن شركة كي بي إم جي في البحرين هي شركة عضوة في شركة كي بي إم جي الدولية. وتأسست الشركة في العام 1968 كشركة محاسبة وتدقيق وطنية والأولى من نوعها في البحرين آنذاك، ونمت منذ ذلك الحين لتصبح من أهم الشركات المحترفة في المملكة.

وتقدّم الشركة من خلال فريق عمل ملمّ بالخبرات التقنية، خدمات التدقيق والضرائب والاستشارات لمجموعة متنوعة من العملاء الذي يعملون في مختلف القطاعات.