أكد عبداللطيف السكران مستشار شؤون المجتمع بوزارة الداخلية، أن البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، تسعى إلى بناء علاقات متميزة مع جميع دول العالم يكون أساسها الصداقة والعلاقات الوطيدة والمصالح المشتركة والاحترام المتبادل بين الجميع.

وأقام السكران، وبحضور الشيخ محمد بن حمد آل خليفة وعدد من السفراء ورجالات المملكة حفل غداء احتفاء بسفير الجمهورية العراقية لدى البحرين د.أحمد نايف الدليمي بمناسبة انتهاء فترة عمله، والسفير الاردني رامي صالح العدوان بمناسبة تعينه سفيراً للأردن لدى البحرين، مشيرا الى أن العلاقات البحرينية الأردنية والعراقية تعتبر نموذجاً متميزاً لما تشهده هذه العلاقات من تطور في مختلف المجالات.

وتبادل الحضور الأحاديث الودية في أجواء متميزة كما استذكروا بكل الفخر والاعتزاز العلاقات الأخوية الوثيقة التي تربط مملكة البحرين والمملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية العراق وأثبتت طوال مسيرتها وفي محطات مختلفة تطابق المواقف بين البلدان الاشقاء.


وهنأ السكران رامي صالح العدوان بمناسبة تعيينه سفيراً للمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة لدى المملكة، معرباً عن أمنياته له بالتوفيق والنجاح في مهامه الدبلوماسية بما ينعكس إيجابياً على تطوير العلاقات الأخوية وتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين.

كما أشاد بحرص السفير العراقي على تنمية العلاقات الأخوية الطيبة التي تشهدها مملكة البحرين وجمهورية العراق من أواصر المحبة والاحترام المتبادل في شتى المجالات، متمنياً للعراق المزيد من الازدهار والتطور والأمن، وللسفير دوام التوفيق والنجاح في مهامه الدبلوماسية القادمة.

فيما أشار سفير المملكة الأردنية الهاشمة بما يربط بين الأردن والبحرين من علاقات ثنائية وطيدة في مختلف المجالات مؤكدا حرصه على تعزيز تلك العلاقات بصورة متميزة وبما يحقق المصالح المشتركة.

كما أعرب السفير العراقي عن شكره لمملكة البحرين ملكا وحكومة وشعبا على حفاوة الاستقبال والإقامة في مملكة البحرين التي اعتبرها بلده الثاني متمنياً لمملكة البحرين الشقيقة التوفيق والازدهار في مختلف المجالات.