أكد وكيل وزارة شؤون الإعلام عبدالرحمن بحر أن التدريب يشكل ركناً أساسياً وحجر الزاوية في استراتيجية العمل الإعلامي، بمختلف وسائله المقروءة والمسموعة والمرئية في المملكة انطلاقا من أهميته في الارتقاء بالكوادر الإعلامية الوطنية.

جاء ذلك، لدى حضوره بمعية مجري القحطاني مدير عام جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج اختتام دورة تدريبية تحت عنوان "مهارات تقديم النشرات الإخبارية" والتي نظمتها وزارة شؤون الإعلام بالتعاون مع جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج.

وأكد بحر، أن هذه الدورة التدريبية تأتي ضمن استراتيجية الوزارة في رفع كفاءة المذيعين ومقدمي نشرات الأخبار والبرامج في تلفزيون البحرين والتي تأتي بتوجيهات وزير شؤون الإعلام علي الرميحي، لمواكبة آخر ما تم التوصل اليه في هذا المجال.


وقال إن هذه الدورة اختيرت لمضاعفة أداء المذيعين ومقدمي البرامج وصقل مهاراتهم الإعلامية لمواكبة نشرات الأخبار العالمية والوصول بها إلى أفضل المستويات، منوها إلى أن حاجة مقدمي نشرات الأخبار لاكتساب المهارات النظرية والعملية تعتبر في غاية الأهمية لصقل شخصيتهم الإعلامية.

وأشار بحر إلى أهمية الاستثمار في الموارد البشرية من أجل ايجاد كفاءات إعلامية مؤهلة ومتخصصة ومطلعة على أحدث التقنيات الاعلامية الحديثة لما لها من انعكاسات إيجابية على النهوض بالوظائف الإخبارية والتحليلية للإعلام.

وقدم الدورة التدريبية عمار شهاب حيث تضمنت التعرف على إمكانيات المتدربين وتقييمها ، الى جانب التدريبات العملية في مهارة اكتساب التنفس الصحيح، والصوت، والإلقاء، والتعامل مع الكاميرا على مذهب ديفنتشي، وأيضا أسرار التعامل مع الكاميرا، ولغة الجسد، والتواصل اللفظي وغير اللفظي، والربط، والتقديم والمباشرة نظري والعملي والتدريبات الميدانية، والتدرب على فنون المقابلة والحوار التلفزيوني، وأهمية لغة الجسد في التعامل مع الكاميرا في التواصل مع المشاهدين.

فيما توجه المشاركون في الدورة بالشكر لوزارة شؤون الإعلام على جهودها المتواصلة لتطوير مهارات مقدمي نشرات الأخبار وعلى عملها الدؤوب لخلق المناخ المناسب لهم.