روما - وليد مسالخي

لا تزال جماهير روما تتذكر مباراة الديربي أمام لاتسيو في مارس 2012، عندما طرد الحارس مارتن ستكلنبيرج، ودخل الحارس الروماني بوجدان لوبونت، والذي نجح في تقديم مباراة طيبة رغم الهزيمة والنقص العددي.

ويلعب لوبونت "39 عاماً" لصفوف روما منذ عام 2009، ورغم هذه الفترة الطويلة على انضمامه، إلا أن مشاركاته مع الفريق لا تتخطى الـ22 مباراة، منها 7 مباريات في موسم 2011/2012 بسبب إصابة ستكلنبيرج.



وفي يوليو من عام 2013، وقع حارس فيورنتينا السابق عقداً جديداً لمدة 3 سنوات مع روما، وعلى الرغم من عدم ظهوره في آخر 4 سنوات، لكنه في العام الماضي قام بتمديد عقده مع النادي مرة أخرى، وعلى الأرجح ستكون روما محطته الأخيرة قبل الاعتزال.

والتقت extra sport بـبوجدان، عقب مباراة تشيلسي في دوري أبطال أوروبا والتي حسمها الذئاب 3/0، حيث قال عن نتائج روما الطيبة هذا الموسم "إن النتائج العظيمة التي تحققت في الفترة الأخيرة تعطينا المزيد من الثقة وزيادة الوعي".

"النشوة بعد الفوز على تشيلسي؟ يجب أن نركز على المسار الذي سيحققنا أهدافنا".

وتابع "تطورنا في الآونة الأخيرة بشكل كبير. لقد تعلمنا من الماضي، ولكن لا يزال لدينا رغبة كبيرة في مواصلة التحسن. نحن لدينا نقاط قوة كامتلاك أفضل خط دفاع مثلاً في الدوري الإيطالي، كما إن الفريق يلعب على الفوز دائماً".

وعن سبب قوة دفاعات روما مقارنة بالمواسم الأخيرة "عندما تفقد الكرة الفريق يدافع كله، المهاجم يكون هو المدافع الأول، ناهيك أن خط الهجوم لدينا يقوم بعمل ممتاز للغاية بفضل تألق دجيكو".

وبسؤاله عن الذي أضافه المدرب الجديد دي فرانشيسكو لروما، قال "إنه يلعب دوراً هاماً جداً، هو مدرب لديه أفكار واضحة، ويشعر الجميع بأنه له دور في الملعب.. نحن نشعر بالثقة معه".