أكد سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية حرص سموه على متابعة جاهزية الاستعدادات التي قامت بها المحافظة الجنوبية بالتعاون مع مديرية شرطة المحافظة الجنوبية وبلدية المنطقة الجنوبية والجهات ذات العلاقة لتقديم وتسهيل أفضل الخدمات خلال موسم البر لتحقيق عناصر الأمن والسلامة العامة للمخيمين ومرتادي البر.

ونوه سموه إلى أنه لن يتم السماح لحصول تصرفات تؤدي الى الإرباك والفوضى التنظيمية قد تنتج من قبل بعض المخيمين نتيجة عدم الالتزام بعملية بالتسجيل، حيث سيتم بالتنسيق مع الجهات المعنية إزالة الخيام المخالفة منها خاصه الواقعة في المناطق الممنوعة.

وأشار سموه إلى ضرورة التزام المخيمين بالشروط والضوابط التي وضعتها المحافظة الجنوبية والتي هي بالدرجة الأولى وضعت من أجل سلامة أرواحهم وممتلكاتهم وبخاصة اتباع الطرق السليمة والصحيحة لعملية التسجيل والتقيد بإجراءاتها.


جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي قام بها سموه للأرض المقرر إقامة فيها المخيم الترفيهي للمحافظة وكذلك مركز خدمات المخيمين ومتابعة شؤن البر.

وأشاد سمو محافظ المحافظة الجنوبية بجهود مديرية شرطة المحافظة الجنوبية وبلدية المنطقة الجنوبية على التعاون والتنسيق المشترك مع المحافظة في وضع الخطة الأمنية والبلدية للموسم.

وأكد حرص سموه في متابعة تنفيذها طوال الموسم بالشكل المعد وذلك لحفظ الأمن والسلامة العامة والمظهر الجمالي لمنطقة البر، كما أشار سمو الشيخ خليفة بن علي ال خليفة إلى الاهتمام الذي يوليه سموه في استغلال موسم البر الاستغلال الأمثل من خلال تدشين مركز ترفيهي للمخيمين يقدم الأنشطة والبرامج الترفيهية الهادفة ذات الابعاد الجامعة بين الترفيه والأنشطة المعززة للمورثات البحرينية العربية الاصيلة الى جانب البرامج الثقافة التوعوية غير المباشرة في مجالات عدة التي من شأنها المساهمة في إيصال الأهداف التي تسعى إلى تحقيقها المحافظة الجنوبية من توعية وترفيه وثقافة عامة يرتكز عليها وعي الجمهور في الحفاظ على سلامة ارواحهم وممتلكاتهم والخروج بموسم هادف المضامين من جميع النواحي.

وأكد سموه أن الاستجمام والترفيه جانب مهم وضروري تقدره المحافظة وتسعى الى إيصاله بالصورة المفيدة ذات أبعاد وقيم جوهرية تستفيد منها الأسر والعوائل والفئات الشبابية من مختلف الجوانب.

واطلع سمو محافظ المحافظة الجنوبية خلال زيارة سموه لموقع المخيم الترفيهي، على المخطط العام للمخيم من حيث الأركان والزوايا التي سيشملها المخيم إضافة الى البرامج والأنشطة المصاحبة فيه.

ونوه سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة على أهمية الشراكة التي تعتز بها المحافظة الجنوبية مع تمكين وشركة تطوير في ترجمة هذا التعاون المشترك من خلال إقامة المخيم الترفيهي على أرض الواقع، بما يخدم أهداف كافة الجهات في زيادة الوعي وتعزيز الثقافة العامة ودعم المؤسسات الصغيرة والناشئة.

وزار سمو محافظ المحافظة الجنوبية، مركز خدمات المخيمين ومتابعة شؤون البر واطمأن سموه خلال الزيارة على سير عملية التسجيل المتبعة والخدمات المقدمة من قبل الأجهزة المختلفة بالمركز للمخيمين.

ووجه سمو محافظ المحافظة الجنوبية القائمين بالمركز على ضرورة بذل المزيد من الجهد لتسهيل وتوفير كل سبل الراحة والانسيابية للمخيمين ومرتادي البر وتحقيق كل ما يضمن سلامتهم وامنهم، وفي ختام الزيارة قام سمو محافظ المحافظة الجنوبية بجولة في ارجاء البر تفقد من خلالها عدداً من مناطق التخييم.