بحثت لجنة شؤون الشباب بمجلس الشورى خلال اجتماعها الأحد، مع وزير شؤون الشباب والرياضة هشام الجودر مسوّدة الاقتراح بقانون بشأن الاحتراف الرياضي.

وأكدت رئيس لجنة شؤون الشباب بالمجلس د.سوسن تقوي، أنَّ الاجتماع أثمر عن تبادل وجهات النظر بين اللجنة ووزارة شؤون الشباب والرياضة حول الاقتراح، بهدف التوصل إلى صيغة توافقية بشأن مسوَّدة الاقتراح، تمهيداً لعرضه على المجلس للنظر فيه ومناقشته.

وعبرت عن شكرها وأعضاء اللجنة لتجاوب وزير شؤون الشباب، وحضوره اجتماع اللجنة بمعية مسؤولي ومستشاري الوزارة، ما يعكس حرص الوزارة على التشاور مع السلطة التشريعية بهدف تطوير التشريعات والقوانين الرياضية والشبابية في مملكة البحرين، بما يتواكب مع التطور والنمو الذي يشهده هذا القطاع الحيوي والهام.



وذكرت تقوي أن أعضاء اللجنة استعرضوا خلال الاجتماع أصل الاقتراح بقانون الذي أعدته اللجنة في وقت سابق، إلى جانب بعض الملاحظات التي قدمتها وزارة شؤون الشباب والرياضة، فيما تقرر مواصلة مناقشة الاقتراح بقانون والاستماع إلى مرئيات الوزارة حول مجمل بنود الاقتراح في أحد اجتماعات اللجنة المقبلة.

وعبّرت عن تفاؤلها بأن يأخذ الاقتراح دورته التشريعية وفق ما حدده الدستور، ويُقر من قبل السلطة التشريعية، ما سيشكّل قاعدة تشريعية تنظّم قطاع الاحتراف الرياضي، وتحدد الضوابط والأطر القانونية للاحتراف، خاصة مع نمو هذا المجال في المملكة.

فيما أعرب وزير شؤون الشباب والرياضة عن شكره وتقديره للجنة، مؤكداً التعاون التام معها في كل ما يخدم قطاعَي الشباب والرياضة.

يشار إلى أن الاقتراح بقانون بشأن الاحتراف الرياضي مقدَّم من الأعضاء: بسَّام البنمحمد، ود.سوسن تقوي، ونوار المحمود، وصادق رحمة، ود.عبدالعزيز أبل.