أقام الاتحاد البحريني للسيارات دورة تدريبية لفريق الاتصالات أحد الفرق المنظمة لسباقات السيارات مساء أمس الإثنين بمقر الاتحاد البحريني للسيارات بحلبة البحرين الدولية.

وحاضر في الدورة عادل درويش عضو مجلس ادارة الاتحاد البحريني للسيارات رئيس فريق الاتصالات، دانه مطيويع مساعدة رئيس فريق الاتصالات وعلي فيني مساعد رئيس فريق الاتصالات.

وتأتي إقامة الدورة، تزامناً مع استعدادات حلبة البحرين الدولية لاستقبال الجولة الختامية من بطولة العالم للتحمل 6 ساعات (سباق بابكو للتحمل 6 ساعات) الذي سيقام على مضمار الصخير يومي 17 و 18 نوفمبر الجاري بمشاركة نخبة من المتسابقين وأعرق الفرق، إلى جانب عدد من السباقات المساندة.


ويحرص اتحاد السيارات البحريني وبتوجيهات من رئيس مجلس الادارة سعادة الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة باقامة الدورات التدريبية والاجتماعات التنسيقية للوقوف على مدى جاهزية واستعداد الفرق المنظمة التي ستقود جميع الجوانب التنظيمية والاطلاع على كل ما هو جديد، من أجل تقديم سباق ناجح من جميع الجوانب وكون أن مملكة البحرين رائدة في هذا المجال وتمتلك مقر تدريب اقليمي معتمد من قبل الاتحاد الدولي للسيارات FIA لتدريب المحكمين والمنظمين إلى جانب المقر التدريب الاقليمي المعتمد الآخر لطواقب طب رياضة السيارات.

وتركزت الدورة التدريبية حول تقنيات التواصل والابلاغ حول ما يجري على الحلبة ومضمارها من حوادث السباقات مع غرفة التحكم، حيث يعتبر فريق الاتصالات حلقة الوصل ما بين المارشالز المنتشرين في جميع نقاط الحلبة والمضمار وغرفة التحكم بالسباق وبالتحديد مع مدير السباق.

وتقام الدورة قبل كل سباق عالمي من أجل تذكير أعضاء الفريق بالمهام والتأكيد على توزيعها في بين أعضاء الفريق الواحد رغم الخبرة الواسعة التي يتلكونها ومشاركتهم في تنظيم وادارة العديد من السباقات الدولية والعالمية كسباق الفورمولا واحد بالهند وسباق الفورمولا واحد بالامارات وسباق الفورمولا واحد بأذربيجان وسباقات دولية أخرى إلى جانب المحلية العديدة.