أعلنت هيئة الكهرباء والماء عن تحديث موقعها الإلكتروني الجديد المصمم وفقاً لأحدث التقنيات العالمية، حيث تم إعادة هيكلة جميع الأقسام في الموقع وتصنيفها وتبويبها، لتسهيل عملية تصفح الموقع وليكون متوافقاً مع جميع الأجهزة والهواتف الذكية.

يأتي ذلك، بناء على توجيهات الحكومة بتسهيل وصول الخدمات التي تقدمها مختلف الوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية إلى كافة المواطنين في جميع أنحاء المملكة وتكريس مبدأ خدمة المواطن وتسهيل الإجراءات الرسمية مع تطبيق مبدأ الشفافية بما يضمن وصول شكاوى وملاحظات المواطنين إلى المسؤولين في الوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية مباشرة وضرورة متابعتها وإيجاد الحلول المناسبة لها.

ويقدم الموقع مجموعة كبيرة من المعلومات للمواطنين والمقيمين، بالإضافة إلى الوصول السريع إلى خدمات الحكومة الإلكترونية الخاصة بهيئة الكهرباء والماء مثل الدفع السريع، الدفع والاستفسار عن الفاتورة، تقديم قراءة العداد، وغيرها من الخدمات الإلكترونية المميزة. كما تم تصميم الموقع الجديد أيضاً كأداة إعلامية وتثقيفية للمواطنين والمقيمين بصورة عامة.



وسيجد زوار الموقع معلومات مفيدة متعلقة بالخطوات المطلوبة عند الانتقال من أو إلى مسكن جديد، بناء المباني الجديدة، طلبات الإضافة وغيرها. كما يمكن للمواطنين والمقيمين الاطلاع على جميع مواقع وأوقات عمل مكاتب وفروع الهيئة وأرقام وقنوات التواصل اللازمة بالجمهور في بضع خطوات بسيطة.

ومن منطلق حرص الهيئة على مشاركة الجمهور في أنشطتها وعملياتها، سيتعرف الزائر على كيفية إنتاج الكهرباء والماء في المملكة، وكيفية التوزيع من خلال الشبكات كما سيتيح قسم وسائل الإعلام للزائر الوصول لأخبار الهيئة، والكتيبات والنشرات الخاصة بالهيئة.

وخصص قسم كبير من الموقع للتركيز على القضايا البيئية ومن أهمها ترشيد استهلاك الكهرباء والماء بالإضافة إلى حملات التوعية حول أهمية حفظ الطاقة والماء وتقليل استهلاك الطاقة والمحافظة على الموارد الطبيعية، كما سيتم إعلام الزائر بانتظام على الأحداث الجارية بشأن هذا الموضوع في المملكة وبشأن التدابير الجديدة والتوصيات للحد من الاستهلاك وتفادي الهدر.

ويمكن للشركات والموردون أن يجدوا معلومات عن المناقصات، المزادات والعطاءات إلى جانب المشاريع الجارية والمستقبلية للهيئة.