أكد محافظ الجنوبية سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة ما توليه القيادة الحكيمة من اهتمام بالغ بالملف الإسكاني، حيث تشهد المحافظة نمواً متسارعاً في المشاريع المقامة التي تلبي طلبات أهالي الجنوبية خاصة مشروع المدينة الجنوبية الذي يعد أحد أبرز المشاريع الاستراتيجية الدارجة ضمن تنفيذ التوجيه الملكي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى بشأن الإسراع في تنفيذ 40 ألف وحدة سكنية.

وأشاد سمو الشيخ خليفة بن علي بالجهود الكبيرة التي تقوم بها الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء على أرض الواقع بجودة عالية وسرعة متناهية ضمن برنامج عمل يلبي احتياجات وتطلعات المواطنين.

ونوه سموه بحرص تواجد المحافظة الجنوبية على مقربة ومتابعة متواصلة لضمان الاطلاع على آخر مستجدات المشروع والوقوف على مدى تلبيته لاحتياجات أهالي المحافظة إلى جانب نقل الصورة الواقعية وطمأنة الأهالي على مراحل سير تلك المشاريع عبر اللقاءات الدورية المستمرة التي يقوم بها سموه.


جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها سمو محافظ الجنوبية إلى مشروع المدينة الجنوبية حيث كان في استقبال سموه وزير الإسكان باسم الحمر وعدد من المسؤولين، حيث تفقد سموه الوحدات الإسكانية المخصصة للعرض في المشروع، واستمع إلى شرح من المشرفين على المشروع حول نسب الإنجاز والأعمال المنجزة، وما يشكله المشروع من أهمية بالغة ضمن المشاريع الإسكانية التي تشرف عليها وزارة الإسكان.

وقال سمو محافظ الجنوبية إن هذا المشروع سيلبي العديد من الطلبات بالمحافظة الجنوبية وسيسهم في تقليل فترة الانتظار للعديد من أصحاب الطلبات الإسكانية، لما يشكله المشروع من أهمية بالغة وهو في حقيقة الأمر مفخرة تنموية للمحافظة الجنوبية ومحل إشادة وتقدير تشكر عليه وزارة الإسكان وعلى رأسها وزير الإسكان المهندس باسم بن يعقوب الحمر والطاقم الإداري القائم معه، معرباً سموه عن إعجابه بما شاهدة من تصاميم البناء التي تعكس جانباً جمالياً يكرس تاريخ التراثي البحريني الأصيل.

وأضاف سمو محافظ الجنوبية أن مشروع المدينة الجنوبية سيكون رافداً من روافد التنمية العمرانية التي تشهدها المحافظة الجنوبية ومملكة البحرين بشكل عام لما تضمه من مراحل مستقبلية شاملة للمرافق التجارية والخدمية اللازمة لاحتياجات القاطنين في المشروع بالإضافة إلى المدارس والمراكز الصحية ودور العبادة والحدائق العامة والمساحات الخضراء.

فيما أشاد وزير الإسكان، بما يبذله سمو محافظ الجنوبية من جهود حثيثة ومتابعة مستمرة للمشاريع الإسكانية التي تشرف عليها وزارة الإسكان لتلبية احتياجات المواطنين في المحافظة الجنوبية.

وأشار إلى أن مشروع المدينة الجنوبية أحد أكبر المشاريع النموذجية الإسكانية التي تنفذها الوزارة حالياً، ومؤكدا حرص الوزارة على التنسيق المشترك مع المحافظة الجنوبية في سبيل تحقيق تطلعات المواطنين نحو حياة كريمة وبما يتوافق مع توجيهات القيادة الرشيدة والحكومة الموقرة في جعل المواطن محو التنمية في كافة خطط وبرامج وزارة الإسكان.

ودوّن سمو الشيخ خليفة بن علي في سجل كبار الزوار والضيوف عبارات الإعجاب والإشادة بما تضمنته مراحل المشروع السبعة، موجهاً سموه أسمى آيات التهاني والمباركة للمواطنين المستفيدين من وحدات المشروع على ما حظوا به من مدينة متكاملة من كافة الجوانب.