أطلقت لولوهايبرماركت، أكبر مشغل لخدمات التجزئة في المنطقة ومملكة البحرين، بالتعاون مع مركز الأمم المتحدة للإعلام في دول الخليج "يونك" حملة توعوية تزامناً مع اليوم العالمي للسكري، والتي تهدف إلى تعزيز أهمية إتباع نمط حياة صحي لمكافحة المرض.

وبدأ الاحتفال بإطلاق فيلم توعوي في 14 من نوفمبر، وهو اليوم العالمي للسكري، وتحدث خلال الفيلم مدير مركز الأمم المتحدة للإعلام سمير الدرابي، أحد الناجين من مرض السرطان، وسفيرة لولوهايبرماركت للتوعية بمرض السكري، جويرية الشوملي، في سبيل تسليط الضوء على أهمية اليوم العالمي وإبراز الدور الذي يلعبه نمط الحياة الصحي في التغلب على هذا الوباء العالمي.

ويختتم الاحتفال الخميس 23 نوفمبر في لولو الرفاع، مع عرض الطبخ الذي تقدمه الشيف البحرينية الشهيرة، خولة السيب أمام الجمهور لإعداد وصفات صديقة للسكري.



وقال المدير الإقليمي جوزير روباوالا "سعت لولوهايبرماركت وبشكل دائم على تعزيز أسلوب الحياة الصحي من خلال برامج المسؤولية الاجتماعية، ونحرص على نشر هذه الرسالة المهمة الخاصة بالصحة وإدارة مرض السكري بين الناس، بالتعاون مع مركز الأمم المتحدة للإعلام في المنامة"، مضيفاً "المعرفة أداة مهمة في إدارة المرض وهي ما ستحرص على تطبيقه هذه الحملة".

وفي عام 2007، أطلقت الجمعية العامة للأمم المتحدة القرار "أ، ريس، 61، 225" الذي أعلن أن يوم 14 من نوفمبر يوماً عالمياً للسكري، المرض المزمن الذي يصاب به الفرد عندما لا ينتج البنكرياس الأنسولين الكافي، أو عندما لا يتمكن الجسم من استخدام الأنسولين بشكل فعال، مما يؤدي إلى زيادة تركيز الجلوكوز في الدم "زيادة سكر الدم".

بدوره، عبر مدير مركز الأمم المتحدة للإعلام، سمير الدرابي عن سعادته بتعاون المركز مع لولوهايبرماركت من أجل الاحتفال باليوم العالمي للسكري، والذي يعد أحد الأسباب الرئيسة للوفاة في العالم.

وقال "طبقاً لتقرير منظمة الصحة العالمية الصادر في عام 2016، فإن 422 مليون شخص يعانون من السكري بدءاً من العام 2014 مقارنة بـ108 ملايين فرد في 1980. وعلى الرغم من الأسباب المعقدة، فإن سبب الارتفاع يعود جزئياً إلى زيادة عدد الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة وقلة النشاط البدني. إن الوعي بأسباب المرض وأهمية اتباع حياة صحية وخيارات غذائية صحية أمر ضروري لإدارة المرض، وربما منعه".