أكد مدير إدارة الاتصال بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني فهد بوعلاي أن مجموع الطلبات التي تلقتها مجموعة خدمة المجتمع بإدارة الاتصال بالوزارة خلال الربع الثالث من العام الحالي بلغ عددها 678 طلباً، منها 363 طلباً عبر "تواصل".

وأضاف أن هذا الرقم يعكس نشاط العلاقة التفاعلية من مواطنين ومقيمين مع الوزارة في ظل المبادرات التواصلية التي تطرحها إدارة الاتصال بإطار من الحداثة يتلاءم مع احتياجات الجيل الحالي ومتطلباته عبر كافة قنوات التواصل، تطبيقاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء.

ونوه بوعلاي، بأن عدد الطلبات التي تلقاها قطاع الطرق خلال الربع الثالث من العام الجاري بلغ 570 ما بين طلب وشكوى في حين بلغ عدد الطلبات التي تلقاها قطاع الصرف الصحي خلال نفس الفترة 108 طلبات وشكاوى.



وأشار إلى أن شهر أغسطس شهد أعلى معدل طلبات بواقع 248 طلباً، يليه شهر يوليو بـ239 طلباً ثم سبتمبر 191 طلباً، مؤكداً حرص الوزارة على التجاوب الفعلي والسريع مع تلك الشكاوى والمقترحات في فترات قياسية تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

وقال بوعلاي، إن الوزارة تحرص على الاهتمام بجميع الطلبات الواردة لها والرد عليها في وقت قياسي حيث بلغ عدد الطلبات والشكاوى التي تم الرد عليها في غضون 10 أيام أو أقل خلال الربع الثالث 229 طلباً وشكوى من إجمالي ما تم استلامه.

وكانت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، حصدت جائزة المشاركة المجتمعية والتي نظمتها هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء كأفضل وزارة في المشاركة المجتمعية والتواصل مع الجماهير.

وذكر بوعلاي أن الوزارة تحرص على مواكبة أحدث تقنيات التواصل الاجتماعي لتلامس جميع شرائح المجتمع البحريني انطلاقاً من توجيهات وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف الذي يؤكد على أهمية الاستماع لطلبات المواطنين ومعالجتها عبر مختلف وسائل الإعلام.

وعن تصنيف الطلبات والشكاوى حسب المصدر أوضح بوعلاي، أن عدد الطلبات التي وردت عبر النظام الوطني للشكاوى والطلبات "تواصل" بلغت 363 طلباً وبلغ عدد الطلبات الواردة عبر الهاتف 251 طلب وشكوى، وعدد الطلبات التي نشرت في الصحف بلغت 28 طلباً وشكوى.

أما عدد الطلبات التي بثت عبر إذاعة البحرين فبلغت 11 طلباً وشكوى، فيما بلغ عدد الطلبات المنشورة على تويتر طلب واحد، وعدد الطلبات بواسطة الحضور الشخصي 7 طلبات وشكاوى، عدد الطلبات عبر البريد الإلكتروني طلب واحد، وعدد الطلبات الواردة عبر الإنستغرام 16 طلباً.

وحول أكثر الطلبات تكراراً في قطاع الطرق فهي صيانة الأرصفة والطرقات، تطوير وتوسعة الشوارع، ورصف الطرق الجديدة، وفي قطاع الصرف الصحي تمثلت في إنشاء وتطوير شبكات الصرف الصحي، وإنشاء فتحات لتصريف مياه الأمطار، وصيانة فتحات وشبكات الصرف الصحي.