أعلنت طيران الخليج، الناقل الوطني للمملكة الإثنين، عن منح ذراع تقنيات الطيران لشركة سنغافورة لهندسة التقنيات المحدودة عقداً لمدة 15 عاماً لتوفير الدعم الفني لأسطول طيران الخليج من طائرات البوينغ 787-9.

وبموجب الاتفاقية، ستقدم شركة سنغافورة لتقنيات الطيران دعماً شاملاً للصيانة بما يُسَمَّى "الصيانة في كل ساعة" لتغطية قطع الغيار والإصلاح والتجديد والتعديل ومراقبة الموثوقية والخدمات اللوجستية لأسطول طيران الخليج الجديد من طائرات البوينغ من طراز 787-9.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لطيران الخليج وليد العلوي "أثبتت شركة سنغافورة لتقنيات الطيران أنها الشريك المناسب لطيران الخليج حتى نستمر في تقدمنا للأمام في عملية تجديد أسطولنا الحالي، وبالاتساق مع ترحيبنا بطائراتنا الجديدة التي سنقوم باستلامها في الربع الثاني من العام 2018".



رئيس شركة سنغافورة لتقنيات الطيران ليم سير غي قال "إن العقد الذي تم توقيعه والذي يمتد لعدة سنوات مع طيران الخليج، منحنا القيمة التي يمكن أن نوفرها لعملائنا من خلال برنامجنا المميز للصيانة (الصيانة في كل ساعة)".

ويشتهر برنامج "الصيانة في كل ساعة" لشركة سنغافورة لتقنيات الطيران بمرونته وبمستوى عالٍ من التصميم المناسب الذي تم إعداده خصيصاً لطيران الخليج من بين زبائننا المنتشرين حول العالم.

ومع معدل ثابت للساعة الواحدة، تختار شركات الطيران مجموعة من خدمات الدعم وتدفع سعراً محدداً سلفاً للطيران مقابل كل ساعة بهذه الطريقة، ويمكن للمشغلين أن يحافظوا على انخفاض تكاليف التشغيل ويقللون أيضاً من مخزون الأصول الثابتة من حيث قطع الغيار أو معدات الصيانة اللازمة.