برشلونة - أمير شافع

يمثل متجر نادي برشلونة مورداً اقتصادياً مهماً للنادي في بيع القمصان والمنتجات الأخرى، وكالعادة يكون الإقبال كبيراً عليه عندما يأتي نجم جديد أو صفقة جديدة للنادي الكتلوني، لكن الإقبال يظل كبيرًا في ظل الشعبية الكبيرة التي يتمتع بها البارسا في إقليم كتالونيا ولمشجعيه القادمين من مختلف أنحاء العالم.

بالتجول في متجر برشلونة سنجد أكثر من 3000 منتج من كل احتياجات الفريق من ملابس سواءً للمباريات أو للحصص التدريبية، إضافة للكتب والدفاتر والحقائب التي تحمل ألوان وشعار برشلونة.



ويقع المتجر الرسمي الأساسي على مساحة 2000 متر مربع بالقرب من ملعب الكامب نو، ودائماً ما يكون وجهة لمشجعي برشلونة الراغبين في اقتناء الأدوات والملابس الأصلية، فإلى جانب المنتجات يقدم المتجر عدة خدمات منها طباعة الاسم على القمصان إضافة لرقمك المفضل.

extra sport تجولت داخل المتجر الأنيق، والتقت بالمسؤول عنه "ارستيديس مايول"، الذي تحدث معنا عن أكثر فترات الموسم رواجاً في المتجر فقال "بالتأكيد أهم فترة لنا هي فترة الصيف، خاصة بعد الانتقالات الجديدة، حيث ترغب الجماهير في اقتناء قمصان النجوم الجدد".

وتابع "هناك مناسبة أخرى مهمة وهي مباراة الكلاسيكو، والزخم الجماهيري لتلك المباراة، عادة ما يتوافد المشجعون لشراء الأعلام والشارات والقمصان، وعادة ما يكونوا من أنحاء العالم وسائحين في برشلونة".

وتحدث "مايول" عن الزوار العرب فقال "دائما ًما يأتي إلينا جمهور برشلونة العربي، وأكثرهم من السعودية والإمارات، وأكثرهم يطلبون قمصان النجوم وخاصة ليونيل ميسي دون طباعة أسمائهم".

وتابع "بالطبع قميص ليونيل ميسي والمنتجات التي تحمل اسمه وصوره هي الأكثر مبيعاً. المشجعون عندما يأتون إلى هنا ويقررون اقتناء وشراء أي منتجات، يشعرون وكأنهم يساهمون مالياً في النادي".

والتقينا خلال جولتنا في المتجر بمشجع لبرشلونة ويدعى "مارك سيباستيان"، وسألناه عن المنتجات التي يفضل اقتنائها، فقال "أنا دائماً أتردد على المتجر، حيث يقدم منتجات جديدة كل فترة، ولديه عروض رائعة".

من جانبه قال مشجع آخر للنادي الكتالوني ويدعى إريك جوميز "برشلونة يوفر كل المنتجات بأسعار جيدة للغاية، أنا سعيد جداً بالقدوم إليه وزيارة المتجر والملعب ومتحف النادي".

ويوفر برشلونة إمكانية زيارة الملعب ومنطقة الوسائط المتعددة المحيطة بالكامب نو لجمهوره، فالسياحة الرياضية تمثل شرياناً مهماً لموارد النادي الكتالوني.