أكد الشيخ خالد بن حمود آل خليفة الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض أن تنفيذ مشروع تطوير سوق المنامة القديم يأتي ليسلط الضوء على أفضل الممارسات المتبعة، علاوة على تعزيز مكانة سوق المنامة كوجهة سياحية وتجارية هامة".

وقال، خلال اجتماع برئاسته عقده أعضاء لجنة تطوير السوق القديم لمناقشة آخر تطورات المشروع، بحضور خالد الزياني النائب الاول لرئيس الغرفة بمقر غرفة تجارة وصناعة البحرين، "إنه لمن دواعي سرورنا أن نشهد هذا التعاون المشترك ما بين مختلف قطاعات الدولة الحكومية والخاصة والتي تصب في مصلحة تحقيق الأهداف المرجوة من المشروع والحرص على نجاحه من كافة النواحي".

ومن جانبه، قال النائب الأول لرئيس الغرفة خالد الزياني: "تأتي هذه الإجتماعات الدورية لتقدم لنا آخر التطورات الحاصلة للمشروع الذي من شأنه أن يلبي كافة إحتياجات المواطنين والمقيمين على حد سواء".


وأضاف أنه "يعد سوق المنامة أحد أشهر المعالم السياحية ونقطة جذب للعديد من المتسوقين الباحثين عن إقتناء منتجات تتميز بالأصالة والتميز. وعليه فقد أخذت الحكومة على عاتقها إحياء الأسواق القديمة والمحافظة عليها".

وتم خلال الاجتماع تغطية عدة محاور خلال الإجتماع من ضمنها المنح المتعلقة بتعديل وتطوير الواجهات بسوق المنامة القديم، كما تم مناقشة ميزانية تطوير المنشئات بسوق المنامة لعرضها على مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين، إلى جانب تعيين موقع لمشروع إنشاء مركز حاضنات للحرف المبتكرة، وتدشين موقع إلكتروني خاص لسوق المنامة، بالإضافة إلى تركيب لوحات إرشادية في المنطقة.

وتهدف إستراتيجية هيئة البحرين للسياحة والمعارض لتطوير وتعزيز القطاع السياحي عبر جذب الزوار من البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي وخارجها.