قالت إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات إن البحرين ستتأثر بحالة من عدم الاستقرار الأربعاء واليومين القادمين، محذرة من أمطار رعدية مصحوبة بهبات شديدة السرعة وأمواج عالية، وتتهيأ الفرصة لسقوط الأمطار مع رياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط احياناً ثم تتحول إلى شمالية غربية يوم غد الخميس.

وأضافت "الأرصاد" :"تزداد سرعة الرياح لتصل من نشطة إلى قوية السرعة يوم الجمعة والأيام القليلة المقبلة بحيث تكون الرياح جنوبية بوجه عام من 8 إلى 13 عقدة، وتتحول إلى شمالية غربية من 13 إلى 18 عقدة، مع هبات قد تصل إلى 35 عقدة، مما يؤدي إلى انخفاض في درجات الحرارة ويميل الطقس إلى البرودة خاصة خلال الليل."

وأوضحت ان "حالة البحر من قدم إلى قدمين قرب السواحل ومن 2 إلى 4 اقدم في عرض البحر، ويصل ارتفاع الموج إلى 7 أقدام مع الهبات؛ وأهابت إدارة الارصاد الجوية بالجميع ضرورة توخي الحيطة والحذر خاصة مرتادي البحر في هذه الفترة.



وبالنسبة لمنطقة شبة الجزيرة العربية وشمال الخليج العربي قالت إدارة الأرصاد إن "هذه المنطقة تأثرت الثلاثاء بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، حيث تتهيأ الفرصة لهطول الأمطار قد تتخللها بعض الخلايا الرعدية على تلك المناطق".

وأشارت إلى أن "هذه الفترة من السنة تعتبر مرحلة انتقالية من فصل الصيف إلى فصل الشتاء وعليه تكثر التقلبات الجوية والأمطار بسبب مرور المنخفضات الجوية السريعة التي تؤثر على شبه الجزيرة العربية والخليج العربي، مما يؤدي إلى حالة عدم الاستقرار على تلك المناطق".

وحول درجات الحرارة قالت إدارة الأرصاد الجوية إن متوسط درجات الحرارة العظمى لشهر نوفمبر يبلغ 28 درجة مئوية، ودرجات الحرارة الصغرى 21 درجة مئوية، كما يبلغ متوسط هطول الأمطار لهذا الشهر 3.8ملم، علماً بأن أعلى كمية هطول سجلت كانت 146.8 ملم في عام 1940.