روما – أحمد صبري

ألبيرتو برنيولي، ربما يكون اسماً مغموراً في تاريخ كرة القدم الإيطالية لا يعرفه الكثير لو مر بجوارهم في أحد الشوارع، ولكن المؤكد أنه سيخلد طويلاً في تاريخ الكالتشيو بعدما كان وبدون منازع بطل الجولة الخامسة عشر من الدوري الإيطالي.

برنيولي ربما لا يكون هو أول حارس مرمى ينجح في تسجيل هدف لفريقه وسبقه الكثير من الحراس داخل إيطاليا وخارجها في هز شباك المنافسين، ولكن الحارس المعار إلى بينفينتو من يوفنتوس كان سبباً في منح فريقه أول نقطة في تاريخه في الدرجة الأولى الإيطالية بتسجيله التعادل في شباك الميلان بعد 14 جولة لم يعرف فيهم فريق الجنوب الإيطالي سوى الهزيمة.



السيناريو الدرامي الذي سجل به برنيولي هدف التعادل لفريقه ساهم في تخليد الهدف في التاريخ بعدما تقدم للأمام في أحد الكرات الثابتة في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع ولعب الكرة برأسه وكأنه مهاجماً قديراً يعرف جيداً طريق الشباك.

الحارس الإيطالي اعترف أنه أغلق عينه عندما رأى الكرة تقترب منه، وقرر القفز ولعبها برأسه دون أن يدري أنها ستذهب بتلك الطريقة المتقنة في شباك الحارس دوناروما.

تعادل بينفينتو مع الميلان أفسد احتفال جينارو جاتوزو بظهوره الأول كمدرب للروسونيري وحرمه من تحقيق فوز كان الميلان في أشد الحاجة إليه لتهدئة الأجواء داخل الفريق العريق الذي يعيش فترة من أسوأ فترات تاريخه الطويل.