مدريد - أحمد سياف

لا يختلف اثنان على قيمة أندرياس إنييستا كأحد أفضل اللاعبين في تاريخ اللعبة، واللاعب الذي يحب أي مدير فني أن يقتنيه ضمن صفوفه.

كان المايسترو الإسباني دعامة أساسية لجيل برشلونة وإسبانيا الذهبي، ويعد سفيراً حقيقياً للعبة.



وعلى الرغم من توقيع اللاعب مؤخراً على "عقد مدى الحياة" سينهي به مسيرته في برشلونة، بيد أن خطة البحث عن خليفة إنييستا بدأت من قبل النادي الكتالوني.

1. فيليب كوتينيو: يعد النجم البرازيلي هو الهدف الأول لبرشلونة لتعويض إنييستا.. وقاتل برشلونة لضم كوتينيو، لكن ليفربول تمسك بخدماته رافضاً النظر في كل العروض التي قدمها.. يتمتع كوتينيو بلمسة جمالية للعبة وهي نفس الصفة التي يمتاز بها أندرياس "الرسام".

2. كريستيان إريكسن: أكثر من كاتب كتالوني وضع إريكسن على رأس قائمة أفضل المعوضين لإنييستا.. تطور اللاعب بشكل كبير مع توتنهام ليصبح أحد أفضل صناع اللعب في العالم. كريس هو فقط 25 عاماً وأفضل سنواته تنتظره، وقد اعترف بأن أي عرض من برشلونة لضمه سيكون مغرياً.

3. تياغو ألكانتارا: هل يعود إلى نادي الصبى من جديد؟! يحمل ألكانتارا في عروقه دماء كتالونيا قبل أن ينضم إلى بايرن ميونيخ في 2013. نظراً لأنه ابن برشلونة، فهو يعد من أفضل الأسماء المرشحة لخلافة إنييستا نظراً لأنه أسلوبه يناسب برشلونة. هو يشبه إنييستا تماماً.. صانع لعب موهوب من الناحية الفنية، ورائه في التمرير، ويمكن أن يلعب كمحور وسط أو وسط مهاجم.

4. كيفن دي بروين: الصفقة الحلم بالنسبة للبارسا ونحن نتحدث عن أفضل صانع لعب في أوروبا..من المؤكد أن دي بروينه يعد أفضل لاعب في الدوري الممتاز الإنجليزي هذا الموسم مع أدائه المتميز. قدومه سيعطي لبرشلونة بعداً جديداً في خط الوسط بقدرته الفائقة على صناعة اللعب وكسر الخطوط بتمريراته الذهبية.

5. إيسكو: البديل المجنون.. ولا يخفى على أحد أن برشلونة كان يخطط منذ فترة لاستقدام اللاعب الذي لقب بـ"إنييستا مدريد".. لذلك جعله "إنييستا برشلونة" فهذا يعني أننا سنكون أمام صفقة مجنونة وتاريخية ولكنها تبدو معقدة.

الشيء الذي جعل برشلونة معجب بإيسكو أن أسلوبه يتماشى مع فلسفة برشلونة، والشيء الذي قد يجعل برشلونة يغري إيسكو هو جعله خليفة إنييستا، فاللاعب لم يتحصل على الفرص الكافية مع ريال مدريد خلال المواسم القليلة الماضية.

بدورنا في إكسترا سبورت سألنا خبراء في الصحافة الإسبانية عن رأيهم في البديل المناسب للرسام، فأجاب أنخيل بيريز من صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية "أعتقد أن تياجو ألكانتارا هو اللاعب الأنسب لتعويض إنييستا، وأيضاً الخيار الأنسب. برشلونة فشل في ضم كوتينيو وسيجد صعوبة في إقناع السيتي صاحب المال في التخلي عن خدمات دي بروينه".

أما زميله ميجيل ريكو فقال "فيليب كوتينيو لم يعد يمكن القول إنه لاعب وسط، تألق مع ليفربول في مركز الجناح الأيسر، وبرشلونة كان يحتاجه لتعويض نيمار وليس تعويض إنييستا".

وتابع "أفضل خيار لتعويض إنييستا هو كيفن دي بروينه.. ستكون صفقة صعبة جداً لبرشلونة، لكن على النادي الكتلوني أن يحاول فعل ما فعله باريس سان جيرمان لضمانة حقيقية لمعوض حقيقي للاعب بحجم إنييستا".