تتجه أنظار محبي وعشاق رياضة الملاكمة العالمية السبت، نحو عاصمة جمهورية الرأس الأخضر "باريا"، لمتابعة ومشاهدة النزال الأقوى في العالم بالوزن الثقيل، بين ملاكم فريق KHK BOXING فيصل أرامي والملاكم الكونغولي جونيور مكسيموس.

وتعد هذه المشاركة الأولى لفريق خالد بن حمد للملاكمة في المسابقات الدولية، بعد أن اعتمد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة مؤسس منظمة KHK SPORTS تشكيل الفريق ومشاركة ملاكم الفريق فيصل أرامي في هذه البطولة، بالمؤتمر الصحافي الذي عقده سموه بفندق السوفوتيل في شهر نوفمبر الماضي.

وبالعودة لمواجهة هذا المساء، فإن التوقعات تشير إلى أن هذا النزال سيكون أشبه بـ"البركان" الهائج، نظرا لأنه يجمع بين ملاكمين محترفين ومصنفين في قائمة أفضل ملاكمي الوزن الثقيل على المستوى العالمي، كما أنهما يمتازان بالقدرات القتالية العالية التي ستمنح هذه المواجهة الإثارة والتشويق والحماس وستكتسي بالتحدي والمنافسة القوية.


80 قناة تلفزيونية عالمية تنقل الحدث

تسابقت شبكات التلفاز العالمية للحصول على حق نقل مجريات النزال الذي سيقام هذه الليلة بين أرامي ومكسيموس، فقد حددت الإحصائية الصادرة عن اللجنة المنظمة لهذه المواجهة عن وصول العدد إلى 80 قناة تلفزيونية من مختلف انحاء العالم ستكون متواجدة لتغطية هذا الحدث.

أرامي في سطور

ولد الملاكم فيصل أرامي في 27 يوليو 1984 بمدينة "كان" الفرنسية، وعائلته مكوّنة من خمسة أطفال، حيث نشأ بين مدينتي بريتاني وتولون الفرنسيتين. مارس لعبة الكاراتية قبل أن يتجه في 12 من عمره إلى ممارسة الملاكمة الإنجليزية في حي ليه أويليتس بمدينة تولون. وقد شق طريقه بنجاح حتى استطاع من تحقيق أحلامه بالوصول لعالم الاحترافية في لعبة الملاكمة، التي منحته فرصة المنافسة وحصد الألقاب، التي من بينها: بلقب "تورنوي دي" بفرنسا، لقب كأس الدوري الفرنسي، بطل الثلاثي الفرنسي، بطل أفريقيا وبطل الفرنكوفونية. يتمتع بسجل غني من الانتصارات بواقع 18 انتصار من 24 مواجهة منها 10 انتصارات بالضربة القاضية، و5 هزائم وتعادل وحيد.

من هو الملاكم الكونغولي مكسيموس؟

ولد الملاكم جونيور مكسيموس في 5 أغسطس 1983 بحي "كالونغا تشيبوابوا" في مدينة "كانانغا" بجمهورية الكونغو الديمقراطية.

وفي سن العاشرة انتقل إلى عائلته بجمهورية ألمانيا الاتحادية، نجح في الفوز ببطولة الهواة الألمانية الغربية في فئة الوزن الثقيل في عام 1999، بعدها نجح من تحقيق لقب بطل ألمانيا الدولي للسادة الملاكمة في عام 2000. استطاع أن ينهي 20 نزالا على مستوى الهواة، فاز خلالها بـ18 مواجهة. ويمتلك سجلا جيدا على مستوى فئة المحترفين، بواقع 7 انتصارات في 7 مواجهات أربع منها بالضربة القاضية، حيث فاز على الملاكم جوناثان باسي في 17 يناير 2009، وأتبعها بفوز على حساب دينيس دي لا كروز في 9 مايو من العام ذاته.

وتعد أسرع مرة فاز بها الملاكم مكسيموس على مستوى النزالات بفئة المحترفين، هي تلك المواجهة التي جمعه بالملاكم ريتشي في 4 أكتوبر 2008، والتي قضى عليه بالضربة القاضية في سبع ثوانٍ من النزال.

هل يحسمها أرامي لصالحه ؟

ويبدو أن المتتبع لمشوار الملاكمين فيصل أرامي وجونيور مكسيموس يشاهد أن عنصر الخبرة قد يميل نسبيا لارامي الذي يمتلك سجلا حافلا بالمشاركات والألقاب التي تصل إلى 4 ألقاب وبعدد مرات الانتصارات التي تتجاوز منافسه بـ 11 نزالا، فهذا السجل الحافل لارامي قد يشفع له للحصول على الأفضلية في هذا النزال أداء ونتيجة.