شاركت نائب رئيس جمعية السكري البحرينية د مريم الهاجري في المؤتمر العالمي للسكري والذي عقد بأبوظبي في الفترة من 4 الى 8 ديسمبر 2017م. والذي تم تنظيمه من قبل الاتحاد الدولي للسكري، بتوجيهات من الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة ورئيس مجلس إدارة الجمعية.

وعلى هامش المؤتمر، عقدت الجمعية العمومية للاتحاد العالمي للسكرياجتماعها حيث تم مناقشة عدد من المواضيع الهامة والخاصة باسترايجية الاتحاد للوقاية من السكري والحد من مضاعفاته كما تم استعراض الأطلس الخاص بالاحصائيات المتعلقة بمدى انتشار السكري بالعالم كما تم عقد جلسة خاصة لانتخاب نائب لرئيس الاتحاد وقد فاز د بولتون رئيس الجمعية الأوروبية لدراسة السكري بهذا المنصب .

كما شاركت الهاجري في اجتماع إقليم شرق المتوسط وشمال إفريقيا، حيث تم استعراض ومناقشة عدد من المواضيع الهامة للاقليم والبرامج والفعاليات المزمع عقدها بدول الإقليم كما تم انتخاب رئيس جمعية المغرب ليكون نائب رئيس جمعيات الإقليم.


وكانت مشاركة جمعية السكري البحرينية فعالةومتميزة، حيث قدمت الهاجري محاضره خاصة ببرامج التوعية من خلال اللعب والتي تقدمها الجمعية للأطفال وطلبة المدارس عن طريق الوحدة المتنقلة للسكري ومخيم شروق للأطفال المصابين بالسكري.

وترأست الهاجري جلسة علمية خاصة بسكري النوع الأول ومدى انتشاره بين الأطفال والشباب في دول العالم, كما شاركت الجمعية في القرية العالمية لجمعيات السكري حيث تم استعراض جميع البرامج التي تقدمها الجمعية والتي تخدم المواطنين والمقيمين والتي تعد جزء لا يتجزأ من الخدمات الوطنية والانسانية بالاضافة الى تعريف أعضاء الدول والجمعيات المشاركة بمملكة البحرين وإنجازاتها على المستوى الوطني والاقليمي والعالمي.

كما شاركت الجمعية في مارثون المشي والذي أقيم على هامش أعمال المؤتمر العالمي للسكري والمنعقد بإبوظبي خلال الفترة من 4 إلى 8ديسمبر 2017،حيث شاركت د مريم الهاجري نائب رئيس الجمعية وعدد من أعضاء الجمعية يوم الأربعاء الموافق 6 ديسمبر2017م في مارثون المشي والذي يبلغ 5 كيلو متر والذي تم تنظيمه من قبل الاتحاد الدولي للسكري مع رعاة المؤتمر.