أكد محافظ محافظة العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة، على أهمية تنظيم المهرجانات الرياضية المخصصة لمحبي الدراجات النارية والسيارات، خاصة لكونها تحظى باهتمام واسع من قبل شريحة واسعة من الشباب ومحبين مثل هذه الرياضيات من داخل المملكة وخارجها، ما يسهم في تنشيط الحركة الاقتصادية بالمملكة ويدفع بعجلة التنمية، ویصب ضمن الجھود الرامیة للترويج للمملكة، ويحقق أهداف تعزيز قطاع السياحة من خلال جذب أكبر عدد من المهتمين بمجال الدراجات والسيارات.

جاء ذلك خلال رعايته مهرجان أسبوع الدراجات النارية السنوي الذي أقيم في نسخته الثامنة تزامناً مع احتفالات المملكة بالأعياد الوطنية، وسط مشاركة أكثر من 600 دراج من البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي، إذ عبر صباح يوم الخميس الماضي أكثر من 350 دراجاً جسر الملك فهد، إلى جانب العدد الكبير الذي شارك من داخل المملكة.

وحرص المحافظ على زيارة موقع المهرجان بمواقف مجمع البحرين التجاري، والتقى بالقائمين على الفعالية والمشاركين واطلع على جميع البرامج المتنوعة التي شملها المهرجان هذا العام، مشيداً بالجهود المميزة التي بذلها المنظمون لخروج المهرجان بهذه الصورة الرائعة.



وشهد موقع المهرجان حضورا جماهيريا غفيرا من مختلف الفئات العمرية، حيث حرصت اللجنة المنظمة على تخصيص أماكن للرعاة والداعمين الذين عرضوا منتجاتهم المختلفة، مع وجود بازار مميز يوفر احتياجات الدراجين واكسسوارات الدراجات النارية.

كما حرص عدد من الدراجين الذين يملكون دراجات نارية مميزة على عرضها في موقع الفعاليات، حيث جذبت العديد من الجماهير الذين استمتعوا بهذه الأنشطة المتنوعة، إضافة إلى مشاركة العديد من الفرق في معرض السيارات الكلاسيكية.