أكد أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود، عمق العلاقات الثنائية التي تربط بين قيادتي البحرين والسعودية، والشعبين الشقيقين التي ترتكز على روابط أخوية وتاريخية وثيقة وراسخة.

وأعرب سمو أمير الرياض، خلال حضوره حفل الاستقبال الذي أقامه سفير مملكة البحرين في السعودية، الشيخ حمود بن عبدالله بن حمد آل خليفة، عن أجمل التهاني وأطيب التبريكات بهذه المناسبة المباركة إلى صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى لقوة دفاع البحرين النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، كما هنأ سموه الشعب البحريني الكريم بهذه المناسبة العزيزة.

و
أقامت سفارة مملكة البحرين في الرياض احتفالاً بمناسبة الأعياد الوطنية المجيدة في يومي 16 – 17 ديسمبر إحياء لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح دولة عربية مسلمة عام 1783 ميلادية ، والذكرى 46 لإنضمامها إلى الأمم المتحدة دولة كاملة العضوية، والذكرى 18 لتسلم حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى لمقاليد الحكم، بقصر طويق بحي السفارات بالرياض.


وكان في استقبال سمو أمير الرياض والضيوف والمدعوين لدى وصولهم إلى مكان الحفل السفير وأعضاء السفارة، حيث استهل الحفل بعزف السلامين الوطنيين السعودي والبحريني ثم تبادل سموه مع السفير والحضور الأحاديث الودية.

وأشاد سمو أمير الرياض بما حققته مملكة البحرين بقيادتها الحكيمة من منجزات ومكتسبات لمصلحة شعب البحرين العزيز منوهاً بدور البحرين في تعزيز التعاون الخليجي والتضامن العربي والإسلامي وحرصها على أمن المنطقة واستقرارها وتقدمها وازدهارها.

من جانبه أعرب سفير مملكة البحرين عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض وأصحاب السمو الملكي الأمراء والوزراء والسفراء والحضور على تشريفهم حفل الإستقبال ، مؤكداً أن ذلك هو " مصدر فخرنا واعتزازنا وتقديرنا في مملكة البحرين قيادة وحكومة وشعباً".

وأشاد الشيخ حمود آل خليفة بالعلاقات الوثيقة التي تربط البلدين وشعبيهما الشقيقين ، منوها بحرص القيادتين الحكيمتين على تنميتها وتطويرها في مختلف المجالات.

ورفع السفير الشيخ حمود بن عبد الله آل خليفة والحضور الكرام أجمل التهاني والتبريكات بهذه المناسبة العزيزة على قلوب الجميع إلى مقام صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين وإلى صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء والى صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء والى الأسرة الكريمة وإلى الشعب البحريني الوفي ، سائلين الله أن يحفظ البحرين ملكاً وحكومةً وشعباً وأن يديم عليها نعمة الأمن والأمان والإستقرار ، وأن يمكنها من تحقيق المزيد من التقدم والازدهار والنمو في مختلف الميادين والمجالات.

وحضر الاحتفال عدد من أصحاب السمو الملكي الأمراء والوزراء وكبار المسؤولين والسفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي ورجال المال والأعمال والصحافيين والإعلاميين والوجهاء وجمع كبير من المدعوين.