يسعى منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم لبلوغ المباراة النهائية لأول مرة في دورة كأس الخليج العربي، حينما يلاقي الثلاثاء، منتخب عمان في نصف نهائي "خليجي 23"، عند 5.15 مساء على إستاد جابر الدولي بالكويت. وتستضيف الكويت الدورة حتى 5 يناير الجاري موعد المباراة النهائية.

ويهدف منتخبنا الوطني لتحقيق ظهور إيجابي في الاستحقاق الخليجي، خاصة مع ظهوره المميز في دور المجموعات، والتي استطاع كسب 5 نقاط فيها من تعادل مع العراق وفوز على اليمن وتعادل آخر مع قطر.

وجاء منتخبنا ثانياً في مجموعته الثانية، حيث سيضرب موعداً مع متصدر المجموعة الأولى المنتخب العماني. ويشرف على منتخبنا المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب، ومساعده الوطني خالد تاج.



وتضم قائمة منتخبنا 23 لاعباً هم: الحراس سيد شبر علوي، أشرف وحيد وعبدالكريم فردان، واللاعبين:وليد الحيام، عبدالله الهزاع، سيد مهدي باقر، أحمد بوغمار، سيد رضا عيسى، محمد عادل، أحمد عبدالله، جمال راشد، سيد ضياء سعيد، علي حرم، محمد سهوان، عبدالله عبدو، علي حبيب، علي مدن، إبراهيم أحمد حبيب، كميل الأسود، عبدالوهاب علي، سامي الحسيني، عبدالله يوسف ومهدي عبدالجبار.

لاعبو الأحمر، يسعون لتحقيق الفوز وتأكيد الجدارة بالتأهل للمربع الذهبي، خاصة وأن الفوز اليوم سيكون تاريخيا بالدرجة الأولى؛ كونها المرة الأولى التي يصل فيها منتخبنا إلى نهائي دورة الخليج.

لاعبو منتخبنا سيكونون على موعد مهم جداً مع لقاء المنتخب العماني، وبلا شك مع أهمية الدخول بكل قوة من أجل وضع الفوز نصب أعينهم.

عوامل التركيز والانضباط واستثمار الفرص سيكون بوابة المنتخب نحو الوصول التاريخي إلى المباراة النهائية، خاصة وأن المنتخب سبق له الوصول في مناسبتين سابقتين إلى نصف النهائي دون أن يوفق للوصول إلى النهائي.

حلم الوصول

بلا شك، الوصول إلى المباراة النهائية هو حلم ينتظره جميع البحرينيين، خاصة وأن منتخبنا لم يتذوق طعم الفوز باللقب حتى الآن بعد مرور 22 نسخة.

الوصول للنهائي يعني المنافسة بقوة والدخول كطرف مرشح لملامسة الكأس، وبالتأكيد فإن لاعبينا يتطلعون لتحقيق حلم طال انتظاره من قبل الجميع في الشارع الرياضي البحريني.

نعرف العمانيين

وأكد المدرب التشيكي لمنتخبنا ميروسلاف سكوب أن "الأحمر" سيدخل لقاء الثلاثاء بهدف تحقيق الفوز. ولفت خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس ويسبق المباراة إلى أن تركيز المنتخب على لقاء اليوم فقط، وتجاوز المنتخب العماني؛ للوصول إلى المباراة النهائية.

وبين أنه سعيد بالتأهل عن دور المجموعات، خاصة بعد الأداء الذي قدمه المنتخب في المباريات الثلاث، مبيناً أنه رصد المنتخب العماني خلال جميع اللقاءات في دور المجموعات، وأن المنتخب يعرف الفريق العماني، إذ سبق لنا اللعب ضده في مناسبتين، مشيراً إلى أن مستوى العمانيين ممتاز ويمتلكون لاعبين جيدين.

وأوضح سكوب أن منتخب عمان تصدر مجموعته وهو أمر يعكس أداءه، مشيراً إلى أنه ورغم خسارته من منتخب الإمارات في الجولة الأولى، إلا أنه كان بالإمكان أن يهزم الإماراتيين أيضاً.

ولفت إلى أن تركيز اللاعبين كبير جداً من أجل الظفر بالفوز، مشيراً إلى أن مساندة الجماهير اليوم ستكون نقطة إيجابية إضافية لمنتخبنا.

وقال إن اللاعبين خضعوا لبرنامج استشفائي بعد دور المجموعات، مشيراً إلى قصر الفترة وقوة المباريات هو أمر يزيد من الحمل على اللاعبين.

وحول اللاعب جمال راشد، أوضح سكوب أن جمال من اللاعبين البارزين في المنتخب، مشيراً إلى أنه قدم مستويات مميزة خلال دور المجموعات.

وجدد مدرب منتخبنا سكوب التأكيد على أن دورة خليجي 23 هي فرصة لاكتساب الخبرة والاحتكاك، خاصة مع مجموعة اللاعبين الشباب، مشيراً إلى أهمية الاستمرار في العمل على التنظيم والتركيز من أجل تحقيق الفوز في لقاء عمان.

وقدم سكوب شكره لجميع الجماهير البحرينية التي حرصت على مؤازرة المنتخب في الكويت، متمنياً استمرار دعمها وتواجدها اليوم خلف المنتخب في مشوار حصد بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية.

تركيز وانضباط

أوضح لاعب منتخبنا الوطني علي مدن أن جميع عناصر "الأحمر" جاهزون من بأجل ظهور مميز والظفر بالفوز. وأشار في المؤتمر الصحافي إلى أن معنويات اللاعبين عالية من أجل التركيز الكبير للظفر بنتيجة لقاء عمان.

وذكر أن اللاعبين منضبطون منذ اليوم الأول لوصولهم إلى الاستحقاق الخليجي في الكويت، مشيراً إلى الجاهزية الكبيرة لدى اللاعبين لتحقيق هدف الوصول إلى النهائي بعد بلوغ المربع الذهبي.

وأشار إلى أهمية الحضور الجماهيري في لقاء عمان، مشيداً بما قدمته الجماهير من صورة مؤازرة ومساندة خلال دور المجموعات، ومتمنياً أن يظفر اللاعبون بالفوز في المباراة وإسعاد الجماهير بفرحة الوصول إلى النهائي.

فخورون

وأعرب مدرب منتخب عمان فيربك عن فخره بالوصول إلى المربع الذهبي لدورة خليجي 23.

وذكر خلال المؤتمر الصحافي الذي يسبق المباراة أن منتخبه طوى صفحة الفوز على السعودية والتأهل لنصف النهائي، مشيراً إلى دخول لاعبيه في برنامج استشفائي ثم الحصص التدريبية استعداداً لمواجهة نصف النهائي أمام منتخبنا.

وأشار إلى أنه رصد منتخبنا خلال دور المجموعات، مبيناً أن الأوراق مكشوفة للجميع، لافتاً إلى أن منتخبنا يمتاز بالتنظيم الدفاعي والاعتماد على الهجمات المرتدة، مشيراً إلى صعوبة وأهمية المواجهة اليوم.

بدوره، قال لاعب منتخب عمان خالد الهاجري إنه يتمنى التوفيق للطرفين في الظهور بمستوى مميز، مشيراً إلى صعوبة المباراة، ومتمنياً أن يحقق منتخب بلاده الهدف الأسمى بالوصول إلى المباراة النهائية.

صافرة سيريلانكية

وسيدير اللقاء الثلاثاء، بين منتخبنا الوطني ونظيره العماني في نصف نهائي خليجي 23 طاقم تحكيم من سيريلانكا، بالإضافة إلى الحكم الرابع علي محمود من دولة الكويت.

من جهة أخرى، أسندت لجنة الحكام بالدورة مهمة إدارة مباراة العراق والإمارات في ذات الدور إلى طاقم تحكيم من أوزبكستان، وهو ذات الطاقم الذي أدار لقاء منتخبنا وقطر في الجولة 3 لدور المجموعات، فيما سيكون الحكم الرابع إلى جانب الطاقم الأوزبكي حكمنا الدولي علي السماهيجي.

المؤازرة الجماهيرية

حضور الجماهير البحرينية سيكون لافتاً اليوم بالتأكيد، خاصة بعد تخصيص 14 طائرة بالإضافة إلى عدد من الحافلات لنقل الجماهير.

وشكلت جماهير الأحمر صورة فنية رائعة على مدرجات إستاد جابر خلال اللقاء الأخير، وساندت وآزرت المنتخب بحرارة، واليوم في طريق الوصول إلى النهائي سيكون دورها مهماً في تشجيع اللاعبين وشحذ هممهم من أجل تحقيق هدف الوصول إلى المباراة الختامية.

عامل الحضور الجماهيري بلا شك سيكون نقطة إيجابية في مشوار الأحمر اليوم، والمأمول أن تكون المؤازرة والمساندة لتحفيز اللاعبين وتقديمهم لأفضل المستويات التي تضمن الوصول إلى النهائي عبر تجاوز المنتخب العماني.

دعم ملموس من المستشار

يعود إلى الكويت مستشار الاتحاد البحريني لكرة القدم الوجيه عيسى عبدالرحيم؛ لمتابعة مباراة منتخبنا الوطني ومنتخب عمان ضمن نصف نهائي دورة خليجي 23، والتي تلقى نجاحاً كبيراً من حيث التنظيم والحضور الجماهيري.

ولعب المستشار عيسى عبدالرحيم دوراً مهماً وبارزاً في مشاريع الاستثمار التي يقوم بها مجلس إدارة الاتحاد، وكان وجه السعد على المنتخب في مباراته السابقة.