توج سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة، الفارس أحمد الجهرمي بلقب المسابقة الكبرى التي أقيمت ضمن بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى قائد اسطبلات الخالدية.

وأعرب سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة، عن إعجابه الكبير بالمستويات الفنية المتقدمة التي قدمها الفرسان في الميدان وما تشهده رياضة قفز الحواجز من تطور كبير في كل بطولة ومسابقة، حيث تابع سموه بحضور رئيس لجنة قفز الحواجز الشيخ خالد بن محمد آل خليفة وعدد كبير من محبي وعشاق رياضة قفز الحواجز جانباً من مسابقات بطولة بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة التي اتمست بالتحدي والاثارة والتشويق.

وهنأ سموه الفرسان الفائزين بالمراكز الأولى، مثنياً على اهتمامهم الكبير بتقديم أفضل مستوياتهم وحثهم على مواصلة المزيد من خلال الجهد والمثابرة لتحقيق تطلعاتهم وطموحاتهم بما يساهم في تطوير مسابقات قفز الحواجز والتي يوليها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة اهتمام كبير.



مستمرون في دعمنا لـ"قفز الحواجز"

رئيس لجنة قفز الحواجز الشيخ خالد بن محمد آل خليفة، أكد أن بطولات ومسابقات قفز الحواجز تشهد طفرة كبيرة من خلال التطور الكبير للفرسان وما يقدمونه من مستويات عالية، وأكد أن المشاركة الواسعة والجهود الكبيرة التي يبذلها الفرسان كانت السبب الرئيس وراء تطور المستوى التنافسي التصاعدي.

وأكد الشيخ خالد بن محمد أن الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وبرئاسة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة يسعى دائماً لخلق أفضل الأجواء التنافسية للفرسان، والمميز أيضاً هذا الموسم هو المشاركة النسائية اللافتة من قبل الفارسات البحرينيات، وهو ما يؤكد نجاح الخطة والاستراتيجية التي وضعتها لجنة قفز الحواجز بالتنسيق والمتابعة من قبل مجلس ادارة الاتحاد الملكي.

الخبرة تواجه الجرأة والشجاعة

وتمكن الفارس المخضرم أحمد الجهرمي من تحقيق لقب المسابقة الكبرى بعد أن تعدى جميع الحواجز على متن جواده دوري AKJC دون أخطاء وبأفضل زمن بلغ 36.80 ثانية متأهلاً من الدور الأول بدون أي أخطاء أيضاً، حيث تأهل للدور الثاني فقط الفارسين الجهرمي والرميحي وتمكن الجهرمي من خلال خبرته الواسعة أن يضع الخطة التي توصله للقب مواجهاً جرأة وشجاعة الفارس الناشىء معيوف الرميحي.

وحل في المركز الثاني الفارس الناشىء المتميز معيوف الرميحي الذي تعدى هو الآخر جميع الحواجز في الجولتين محققاً ثاني أفضل زمن وبلغ 39.34 ثانية، أما المركز الثالث فكان من نصب الفارس كميل الملاح على متن الجواد فيفيكا من اسبطل حوار بزمن بلغ 61.05 ثانية وبأربعة أخطاء، المركز الرابع الفارس باسل الدوسري على متن الجواد سيزم ون الفاتح من اسطبل الريف بزمن بلغ 64.46 ثانية بأربعة أخطاء.

وجاء في المركز الخامس الفارس أحمد العلوي، على متن الجواد إيفيلين من اسطبل العلوي بزمن بلغ 67.41 ثانية وبأربعة أخطاء، المركز السادس الفارس أحمد منصور من الفريق العسكري على متن الجواد ألاسكا دو فورت بي دي إف بزمن بلغ 67.42 ثانية وبأربعة أخطاء.

إياد أحمد يحقق لقب مسابقة على مرحلتين

حقق فارس اسطبل حوار الدكتور إياد أحمد على صهوة الجواد سيدورا سنت لقب المسابقة الثالثة فئة المبتدئين من العموم المستوى الأول، وهي (مسابقة على مرحلتين) وإرتفاع حواجزها : 90-100 سم وسرعة المسلك 350 متر/دقيقة بعد أن سجل رقماً يصعب كسره وبلغ 25.80 ثانية دون أي خطأ ليعتلي بذلك المنصة بالمركز الأول تاركاً المركز الثاني للفارس معيوف الرميحي على صهوة الجواد حوار بزمن بلغ 25.99 ثانية.

أما المركز الثالث عباس يوسف من اسطبل صحارى على صهوة الجواد هيرت بريكر بزمن بلغ 26.30 ثانية، المركز الرابع عباس يوسف من اسطبل مها وعلى صهوة الجواد كاتاليا بزمن بلغ 27.05 ثانية، المركز الخامس سيد محمد خلف من اسطبل حوار على صهوة الجواد كاندي بزمن بلغ 27.19 ثانية والمركز السادس هاني اليابس من اسطبل حوار على صهوة الجواد اجزل بزمن بلغ 27.73 ثانية.

وشهدت هذه المسابقة مسابقة واسعة حيث وصل عدد الفرسان المشاركين فيها 40 مشاركاً ومنافسة قوية نظراً للاستعدادات الكبيرة والاصرار على تحقيق المراكز المتقدمة.

نضال عبدالنبي بطل المسابقة الرابعة

في المسابقة الرابعة للمتقدمين (مسابقة جمع النقاط) وإرتفاع حواجزها : 115-105 سم ، سرعة المسلك 350 متر/دقيقة تمكن الفارس نضال عبدالنبي من اسطبل مها وعلى متن الجواد آي تراست يو من تحقيق لقب هذه المسابقة بعد أن تعدى جميع الحواجز وحصد جميع النقاط الـ 44 وبأفضل زمن وبلغ 33.77 ثانية، في المركز الثاني علي هاني اليابس على متن الجواد رونامس زد من اسطبل حوار بزمن بلغ 37.42 ثانية و44 نقطة كاملة.

وفي المركز الثالث الفارس محمد علي رضي، على متن الجواد كونتدور من اسطبل حوار بزمن بلغ 37.70 ثانية و44 نقطة كاملة، المركز الرابع الفارس مسلم علي على متن الجواد باسكال من اسطبل الجزيرة بزمن بلغ 38.99 ثانية و44 نقطة كاملة، المركز الخامس الفارس أحمد عيسى بزمن على متن الجواد توفي بزمن بلغ 39.31 ثانية و44 نقطة كاملة والمركز السادس الفارس مهدي توراني على متن الجواد غانا ثينقس تودو من اسطبل صحارى بزمن بلغ 39.48 ثانية و44 نقطة كاملة.

الجهرمي: المنافسة كانت قوية

وبعد نهاية يوم مثير وشيق في بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لقفز الحواجز أعرب الفارس أحمد الجهرمي بطل المسابقة الكبرى عن سعادته بتحقيق هذا الفوز، ومؤكداً أنه استخدم خطة "الانترناشيونال" لتحقيق الفوز، وقال "منذ أن صحيت من نومي يوم أمس وضعت أمامي تحقيق الفوز ولقب المسابقة الكبرى، واستخدمت خطة الانترناشيونال ولله الحمد وفقت وتمكنت من إحراز اللقب".

وأوضح الجهرمي أنه أمامه عدد من المشاركات الخارجية المقبلة في دولة الإمارات التي سيسعى خلالها لتحقيق أعلى المراتب والمراكز وتشريف رياضة قفز الحواجز البحرينية.

الخاطري: مسابقاتنا المحلية مميزة

مدرب فريق قوة دفاع البحرين الفارس المتألق خالد هلال الخاطري والعائد مؤخراً من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بعد إحرازهم للمركز الأول في مسابقة العين الدولية لقفز الحواجز فقال "بداية أعرب عن شكري وامتناني العميقين لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية وإلى المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين وإلى سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة نائب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة وإلى كل من يقف معنا ويساندنا وهذا الإنجاز يأتي ضمن خطتنا للمشاركات الخارجية وتشريف البحرين".

وأضاف الخاطري "لدينا مجموعة مميزة الفرسان البحرينيين الذين يمثلون المنتخب الوطني لقفز الحواجز ويحققون النتائج المشرفة للمملكة، ومن خلال البطولات المحلية نكتشف المواهب والخامات القادرة على تمثيل الوطن خير تمثيل، بطولاتنا المحلية قوية ومميزة ونتمنى التوفيق للجميع في جميع مسابقاتها".

الأنصاري: نأمل مشاركة عدد أكبر من الفارسات

الفارسة دانه الأنصاري، أعربت عن سعادتها بالمستوى التنافسي في بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد لقفز الحواجز وقالت " أنا حريصة بأن أشارك في مسابقات وبطولات قفز الحواجز، المنافسة مع كل بطولة ومسابقة تتصاعد فنياً وتتطلب من الفرسان جهد أكبر، أنا سعيدة للغاية بمشاركة أول فريق نسائي من قبل اسطبل حوار، نحن نشجع المشاركة النسائية في رياضة قفز الحواجز وندعم مبادرات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية والجهود التي يبذلها رئيس الاتحاد سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة وكل المسئولين الرياضيين في مشاركة العنصر النسائي في مختلف الرياضات، واليوم تحظى المرأة البحرينية بكل الدعم من القيادة الحكيمة وجميع التسهيلات".

وأضافت "ستكون مشاركتنا في البطولات القادمة أكبر وأقوى وبعدد أكثر من الفارسات البحرينيات، حيث هناك عدد من الفارسات المتميزات واللاتي يمتلكن المقدرة والموهبة في رياضة قفز الحواجز، ونحن نتمنى بأن نرى زيادة في عدد المشاركات مما يساهم في رفع مستوى المنافسات".