أكد سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء، أن مملكة البحرين تتمتع بعلاقات صداقة وتعاون مع كافة الدول الشقيقة والصديقة القائمة على الاحترام المتبادل، وأنها تحرص على تعزيز وتوطيد هذه العلاقات من خلال الاتصالات الثنائية وسفاراتها وبعثاتها الدبلوماسية لدى هذه الدول مما يؤكد دور هذه السفارات والبعثات، إضافة إلى دورها في رعاية مصالح المملكة ومواطنيها في الخارج.

واستقبل سموه بمكتبه بقصر القضيبية، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة وزير الخارجية الذي قدم لسموه سفراء مملكة البحرين المعينين لدى عدد من الدول الشقيقة والصديقة وهم الدكتور السفير جمعة بن أحمد الكعبي المعين بسلطنة عمان، والسفير عبدالله عبداللطيف عبدالله المعين بجمهورية ألمانيا الاتحادية، والسفير عبدالرحمن محمد القعود المعين بجمهورية الهند، والسفير أحمد يوسف أحمد الرويعي المعين بالمملكة الأردنية الهاشمية، والسفير محمد غسان محمد شيخو المعين بجمهورية إندونيسيا، والسفير أحمد محمد الدوسري المعين باليابان، والسفير إبراهيم محمود أحمد المعين بجمهورية تونس، والسفير فؤاد صادق البحارنة المعين لدى الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، والسفير أحمد عبدالله الهاجري المعين بمملكة تايلند.

ورحب سموه بالسفراء معرباً عن تهانيه لهم بالثقة الملكية السامية ومثمناً ما قدموه من خدمة للوطن فيما كانوا يتبوؤونه من مناصب ومهام سابقة وما اكتسبوه خلالها من خبرات وتجارب ستسهم في اداء مهامهم الدبلوماسية وتوطيد العلاقات الثنائية في الدول التي سيمثلون مملكة البحرين لديها وتقوية حضورها فيها. وتمنى سموه للسفراء كل التوفيق والنجاح.


وأشاد سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، بجهود الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة وزير الخارجية في تطوير عمل الوزارة وإعداد الكوادر المؤهلة للعمل الدبلوماسي في داخل الوزارة وبعثاتها في الخارج.

وأعرب وزير الخارجية والسفراء عن اعتزازهم باستقبال سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة لهم، مقدرين توجيهات سموه لهم ومشيدين بما أسس له سموه من نهج فيما يخص العمل الدبلوماسي وذلك منذ تأسيس وزارة الخارجية، مؤكدين بذل كل الجهد والعمل لما فيه خير مملكة البحرين ومصالحها ورفعة شأنها في ظل توجيهات وتعليمات قيادتها الحكيمة.