نظم معهد الأمل للتربية الخاصة، إحدى مؤسسات جمعية رعاية الطفل والأمومة، والذي يعنى بذوي الاحتياجات الخاصة، جولة استطلاعية للهيئة الإداري والتعليمية إلى سوق المنامة القديم.

وتأتي الزيارة في إطار عمل المعهد على توفير بيئة تعليمية ترفيهية متكاملة لمنتسبيه من ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك إيماناً بقدرة تلك الفئة على اكتساب المهارات المختلفة التي تنمي قدراتهم ومواهبهم في البيئة التي يعيشون فيها.

كما تندرج الزيارة ضمن الفعاليات الوطنية التي ينظمها المعهد، وذلك باعتبار سوق المنامة القديم معلمًا سياحيًا مهمًا يعكس ثقافة مملكة البحرين وما يسود المجتمع البحريني من تسامح وتعايش.



وهدفت الجولة في سوق المنامة القديم إلى التعرف على تراث مملكة البحرين وأنماط الحياة الاجتماعية والتجارية التي كانت سائدة في السوق، والتعرف على تاريخ السوق وعائلاته التجارية.

وكان في الاستقبال محمود النامليتي، نائب رئيس اللجنة الأهلية لتطوير سوق المنامة، الذي قدم شرحاً مفصلاً عن أبرز معالم سوق المنامة القديم، وتم الاطلاع على معرض الصور والأسواق الفرعية مثل سوق الأقمشة والحلوى والبهارات والنحاسين، إضافة إلى الأوابد الأثرية في السوق ومقهى الطواويش.