روما - أحمد صبري

حرصت جميع وسائل الإعلام الإيطالية ومشاهير كرة القدم على الاحتفال بعيد ميلاد الحارس الأسطوري جيانلويجي بوفون قائد فريق يوفنتوس رقم 40 والذي وافق يوم الأحد الماضي فخصصت كافة القنوات التلفزيونية بما فيها القنوات العامة غير المتخصصة في الرياضة تقارير عن الحارس العملاق وتصدرت صوره كافة الصحف والمواقع الإلكترونية.

كما حرص كافة نجوم اللعبة على تهنئة الحارس العملاق عبر حسابتهم الشخصية على مواقع التواصل الإجتماعي وهو ما قابله بوفون بفيديو عبر حسابه الخاص يشكر فيه الجميع على مشاعرهم النبيلة تجاهه.



عيد ميلاد بوفون كان مناسبة استغلها الكثير في مطالبة الحارس بالاستمرار في الملاعب لموسم إضافي وعدم الاعتزال بنهاية الموسم الحالي مثلما كان مقرراً حتى يتمكن من تحطيم رقم أسطورة الميلان باولو مالديني كأكثر اللاعبين ظهوراً في تاريخ الكالتشيو برصيد 647 مباراة بعدما حرمت الإصابة بوفون من الوصول إلى رقمه لو قرر الاعتزال الصيف القادم، حيث يمتلك في رصيده 629 مباراة ويتبقى فقط 16 جولة على نهاية الكالتشيو.

إدارة يوفنتوس والمدرب ماسيمليانو أليغري أبديا ترحيباً بفكرة استمرار بوفون لمدة موسم آخر يشارك فيه بشكل أقل بما يتناسب مع حالته البدنية والذهنية بعد دخوله العقد الخامس من العمر خاصة بعدما أظهر البولندي تشيزيني كفاءة لا يمكن إنكارها على قدرته على خلافة أسطورة حراسة المرمى في إيطاليا والعالم.

ويمتلك الحارس العنكبوتي تقريباً كل الأرقام القياسية الممكنة في الكالتشيو باستثناء الرقم الخاص بمالديني، حيث يعد هو الحارس الأكثر ظهوراً في الدوري الإيطالي والأكثر تمثيلاً للمنتخب رغم اعتزاله اللعب الدولي في نوفمبر الماضي بالإضافة إلى امتلاكه الرقم القياسي بشأن عدد المباريات والدقائق التي حافظ فيها على شباكه نظيفة سواء في الدوري أو مع المنتخب بالإضافة إلى كونه الأكثر تصدياً لركلات الجزاء في البطولة الإيطالية.

ويشهد دخول بوفون العقد الخامس من العمر عودته مجدداً للملاعب بعد فترة غياب دامت شهرين للإصابة، بإعلان مدربه ماسيمليانو أليغري مشاركته كأساسي في كأس إيطاليا أمام أتلانتا مساء اليوم.