تستمر فعاليات وبرامج سوق البسطة الذي تنظمه وتستضيفه قرية "جرافيتي"، بالتعاون مع "تمكين" في أسبوعها الثالث، حيث ساهمت العروض الفنية والتراثية التي تقدمها الفرق البحرينية الشعبية، ومنتوجات الشباب والأسر البحرينية في جذب الزوار الذين استمتعوا بالأجواء البحرينية الجميلة.

وسلطت قرية جرافيتي الضوء، على العروض الشعبية بسوق البسطة، من خلال إشراك الفرق الفنية الشعبية، كفرقة حمد للجربة والتي قدمت للجمهور مجموعة من الفنون الشعبية كفن الساحب والخيالي والخميري والتركي والدسمالي والدباجي.

فيما قدمت فرقة بوسلمان فن الليوة وهي من الرقصات الشعبية المنتشرة في المناسبات والأفراح والتي تعزف بآلة الصرناي، بالإضافة إلى مشاركة فرقة إسماعيل دواس والتي قدمت مجموعة من الفنون البحرينية الشعبية كفن الصوت والبستة والخماري.



وكانت المشاركة المتميزة من الفرقة الموسيقية للشرطة التابعة لوزارة الداخلية، والتي تحرص على مشاركة المجتمع في مختلف الفعاليات حيث قدمت عروض موسيقية أثبتت من خلالها جدارتها وكفاءتها في تقديم صورة حقيقية للتراث البحريني الأصيل في هذه الفعالية المجتمعية.

وحرصاً من قرية جرافيتي على دعم مشاريع الشباب والأسر البحرينية والنهوض بقدراتهم ورفع كفاءتهم وإنتاجيتهم، إيماناً من جرافيتي بالدور البارز الذي تضطلع به الأسر البحرينية في مجال رفع الإنتاجية والنهوض بالخدمات المقدمة، ومساعدتها على الاندماج في سوق العمل ودعم البنية التحتية لها، فقد وفرت جرافيتيي كافة التسهيلات التي يحتاجها البحرينيون المشاركون في سوق البسطة من أكشاك مزودة بكافة الاحتياجات والمساحات التي تسهم في عرض منتوجاتهم وبالتالي جذب الزوار والمشترين لهم.

وساهمت هذه التسهيلات في مشاركة العديد الشباب والأسر البحرينية المنتجة في السوق، وإبراز العديد من إبداعات الشباب الذي استعرضوا مشاريعهم المتميزة كالحلويات، والمأكولات والعصائر المحلية والعالمية والفساتين التراثية والعالمية بالإضافة إلى تقديم الأكلات الشعبية كالهريس واليريش والمضروبة والشاي، حيث عبر أصحاب هذه المشاريع عن شكرهم وتقديرهم للقائمين على قرية جرافيتي على إتاحة الفرصة لهم في عرض منتوجاتهم للجمهور.