أقام المجلس البلدي الشمالي الأحد، فعالية لتكريم 100 عامل نظافة في المنطقة الشمالية تحت شعار: "يدُ يحبها الله ورسوله" بالتعاون مع جمعية التربية الإسلامية ومجمع سار التجاري وبمشاركة الجهاز التنفيذي ببلدية المنطقة الشمالية وشركة النظافة "Urbaser"، في بادرة غلب عليها الطابع الإنساني.

وحضر الفعالية النائب جمال داوود، ومدير عام مديرية شرطة المحافظة الشمالية العميد عبدالله الجيران وأسطورة كرة القدم البحرينية حمود سلطان كضيف شرف للفعالية وعدد من أعضاء المجلس البلدي والمؤسسات المشاركة.

وأشار رئيس المجلس البلدي الشمالي محمد بوحمود، إلى أن الهدف من الفعالية هو نشر الوعي الإيجابي نحو فئة عمال النظافة وغرس روح المواطنة والانتماء في نفوس الجمهور وتعميق القيم والإحساس بالمسؤولية تجاه الآخرين والاعتراف بدورهم الكبير الذي يؤدونه في المجتمع بإخلاص وإتقان، ودعم هذه الشريحة من المجتمع ورسم البسمة على وجوههم.



وقال بوحمود متسائلاً: "لنتصور لو غاب هؤلاء العمال ليومين متتاليين عن منطقتنا فكيف سيكون أثر ذلك؟"، مؤكداً أن ذلك سيخلف آثاراً سلبية كبيرة على الوضع البيئي في المنطقة، داعياً الجمهور إلى مساندة مثل هذه الفعاليات التوعية من أجل الارتقاء بمستوى النظافة في المحافظة الشمالية.

واشتملت الفعالية على كلمات ترحيبية وتشجعيه لدور عامل النظافة في حياتنا اليومية، بالإضافة إلى فقرة من مسرحية توعوية تثقيفية نظمها العاملين بشركة النظافة لتسليط الضوء على جهودهم وتقديرها وما يقومون به من أعمال خدمية بشكل يومي، والتعريف بدورهم الفعال في المجتمع لكونهم العنصر الأساسي في المحافظة على نظافة وجمال البيئة في كافة مناطق الشمالية وحدائقها ومتنزهاتها، ليختتم الحفل بتكريم 100 عامل نظافة في نطاق المحافظة الشمالية والمفتشين التابعين لشركة "Urbaser ".