نظمت شركة "ثينك سمارت" للتطوير والتدريب، شريك التدريب الرسمي لـ "أمازون لخدمات الويب AWS" في مجال التدريب، دورة تدريبية لـ15 من العاملين في مؤسسات بالقطاعين العام والخاص، بما يعزز استفادة المؤسسات البحرينية من اتخاذ أمازون لمملكة البحرين مقراً إقليمياً لها في منطقة الشرق الأوسط.

وتأتي الدورة، في باكورة دورات مشابهة تستمر طيلة العام الجاري وتلبي الطلب المتزايد على الاحتياجات التدريبية للمؤسسات في مجال خدمات AWS، وتشمل تلك الدورات محاور من بيها أساسيات الحوسبة السحابية، والطرق المثلى لاستثمارها، وكيفي موائمتها مع الاحتياجات المتخلفة للمؤسسات.

وصمم هذا التدريب النوعي من قبل أمازون وثينك سمارت، خصيصاً لصانعي القرار وكبار المديرين ومستخدمي الأعمال ومدير تقنية المعلومات وفرق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتدريب مدعوم للبحرينيين من قبل صندوق العمل "تمكين" بشكل كامل، ويهدف لتنمية المهارات في مجال تقنيات الحوسبة السحابية وتطبيقاتها المثلى.



الرئيس التنفيذي لشركة ثينك سمارت أحمد الحجيري قال إنه مع التوجه المتزايد لدى مؤسسات القطاعين العام والخاص نحو الحوسبة السحابية بات من الواضح أهمية التدريب على كيفية استثمار هذه التقنية الجديدة في عالم الخدمات والأعمال في البحرين.

وأضاف أن الدورات التدريبية المشار إليها تركز على مفاهيم AWS وتشمل تدريبات تقنية حول آليات الانتقال للحوسبة السحابية، كما تشمل التدريبات تعزيز مهارات موظفي شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي تهدف إلى توفير استشارات AWS لعملائها.

وتابع الحجيري "وفقاً لالتزامنا بتدريب البحرينيين واعتمادهم من جميع القطاعات في مجال خدمات أمازون ويب AWS.. نجري هذه الدورات التدريبية مرتين على الأقل شهريا، وقد تلقينا تفاعلا كبيرا من قبل كثير من القطاعات في البحرين، وقد خططنا لمزيد من التدريب كل شهر بهدف تلبية الطلبات المتزايدة".

ووفقاً لتوقعات شركات الأبحاث الرائدة فإن ثلثي البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والبرمجيات ستنتقل للحوسبة السحابية في غضون السنوات الثلاث المقبلة، فيما بدأ نحو 70% من مسؤولي تقنية المعلومات على الصعيد العالمي باستخدام تطبيقات الحوسبة، ومن هنا تأتي أهمية التدريب الشامل على تطبيقات الحوسبة السحابية في البحرين.