اختتم منتدى الناشئة والشباب بجمعية البحرين للتدريب وتنمية الموارد البشرية، المعسكر الشبابي الثاني للجمعية الذي يحمل عنوان Breaking Minds للفئة العمرية 16 إلى 25 عاماً والذي تم عقده في كلية البحرين التقنية "بوليتكنك البحرين" بمشاركة عدة جامعات محلية و11 مرشحاً من المؤسسة الخيرية الملكية.

ويهدف المعسكر، إلى بناء شخصيات شبابية متكاملة متوازنة تحترم الاختلاف مع الآخر وتبدي رأيها بحرية وتتحاور مع الآخرين برقي وبفكر مبدع، حيث امتد المعسكر على مدى 5 أيام تم فيها عقد 5 ورش تدريبية ل 6 مدربين مميزين هم أسماء المدني، نهى كرمستجي، ميثاق روحاني، بدر الناصر، سناء العمري و سميرة علي بابا.

وتناولت الورش، العديد من المحاور المدروسة نذكر منها تعريف الذات، عوامل النجاح في الحياة وتحقيق الذات، فن التعايش مع الآخرين، الشخصية الرئيسة والشخصية الثانوية، الثنائيات الزائفة، مفهوم التكامل، أسرار الحوار الناجح وفنون الإقناع بالحوار، معوقات الحوار وكيفية التغلب عليها، الخطة الشخصية للحوارات المستقبلية، العمل في الفرق بفعالية، سمات الفريق الناجح، مراحل بناء الفريق وكيفية التعامل مع كل مرحلة، النزاعات في الفريق أسبابها وكيفية التعامل معها، تقديم الدعم والتغذية الراجعة الإيجابية واستراتيجيات التفكير الإبداعي لحل المشكلات واتخاذ القرارات.



وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية محمد الشيخ، إن المعسكر الشبابي الثاني يهدف لصقل مهارات الشباب وقدراتهم ليكونوا الخيار الأول لأرباب الأعمال تماشياً مع رؤية البحرين 2030.

فيما أشادت، مديرة تطوير برامج الشباب سميرة بابا، باختيار مواضيع الورش للمعسكر والاستراتيجيات التدريبية المطبقة والتي ركزت على الشباب كعنصر فاعل وأساس في تنمية المجتمع في جو مليء بالمتعة والمرح.

وثمنت رئيس منتدى الناشئة والشباب سناء العمري حماس الشباب المشاركين وتفاعلهم المميز في ورش العمل، حيث أتت الورش لتتوافق مع احتياجاتهم وحجم التحديات التي تواجههم وأثنت على سعي الجمعية المستمر لتمكين وتنمية الشباب البحريني في فعالياته المستمرة طوال العام.