دبي - (العربية نت): وصف ولي العهد السعودي، صاحب السمو الملكي، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، العلاقات السعودية الأمريكية بـ "التاريخية، حيث تعود لأكثر من 80 عاماً"، واصفاً المملكة بأنها "أقدم حليف للولايات المتحدة الأمريكية في الشرق الأوسط"، مضيفاً "نحاول ألا نركز على أي شيء يمكن أن يخلق التوتر، فمن طبيعتي دائماً أن أكون إيجابياً، لذا أحاول أن أركز على الأشياء التي تدعم مصالح الشعب الفلسطيني ومصلحة الجميع".

وأوضح في مقابلة مع برنامج "60 دقيقة" على تلفزيون "سي بي إس CBS" الأمريكي بمناسبة زيارته المرتقبة للولايات المتحدة الأمريكية، والتي ستستمر عدة أيام، يلتقي خلالها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وعدداً من المسؤولين الأمريكيين، أن "المملكة تركز كل مجهوداتها لدفع عملية السلام للجميع".

وضمن مقتطفات من الحديث نشره موقع "سي بي إس نيوز CBS News"، ورداً على سؤال حول قرار الرئيس ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس وتأثيره على مسار عملية السلام، والتي يتولى ملفها صهر الرئيس ترامب ومستشاره جاريد كوشنر، قال ولي العهد السعودي، إن "المملكة تركز كل مجهوداتها لدفع عملية السلام للجميع".



وأضاف "نحاول ألا نركز على أي شيء يمكن أن يخلق التوتر، فمن طبيعتي دائماً أن أكون إيجابياً، لذا أحاول أن أركز على الأشياء التي تدعم مصالح الشعب الفلسطيني ومصلحة الجميع".

حديث ولي العهد السعودي مع تلفزيون "سي بي اس CBS"، وهو الأول الذي يجريه مسؤول سعودي مع تلفزيون أمريكي، أجرته نورا دونيل، مراسلة برنامج "60 دقيقة"، خلال زيارتها للرياض مؤخراً، حيث التقت ولي العهد السعودي الذي وصفه موقع "سي بي اس نيوز CBS News" بأنه "أحد أقوى الزعماء في الشرق الأوسط".

وتطرق الحديث للعلاقات السعودية الأمريكية ولحرب اليمن، وكذلك التوترات مع إيران.

ومن المقرر أن يُذاع حديث ولي العهد السعودي يوم 18 مارس الجاري، قبل يومين من لقائه الرئيس ترامب في واشنطن.