ميونيخ - مجدي حسونة

افتتح شتوتغارت الجولة الـ27 بفوز مهم على مضيفه فرايبورغ 2/1، ليعود إلى سكة الانتصارات مجدداً ويرتفع رصيده لـ37 نقطة في المركز الـ8، فيما تراجع فرايبورغ إلى المركز الـ14 برصيد 30. وفي مباراة غزيرة بالأهداف تعادل هوفنهايم مع مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ 3 / 3، فرفع هوفنهايم رصيده إلى 39 نقطة في المركز السابع، فيما رفع مونشنغلادباخ رصيده إلى 36 نقطة في المركز التاسع. وبدون صعوبة تذكر فاز آينتراخت فرانكفورت على ضيفه ماينز 3 / 0، ورفع فرانكفورت رصيده إلى 45 نقطة في المركز الرابع، وتوقف رصيد ماينز عند 25 نقطة في المركز الـ16 بفارق الأهداف خلف فولفسبورغ.

واقترب هامبورغ من توديع البوندسليغا (لأول مرة في تاريخه) بعد هزيمته من ضيقه هيرتا برلين 2/1، فرفع الأخير رصيده إلى 35 نقطة في المركز الـ11، فيما تراجع هامبورغ لأول مرة هذا الموسم إلى المركز الـ18 والأخير برصيد 18.



بدوره حقق فيردربريمن فوزاً منطقياً على ضيفه أوغسبورغ 3 / 1، ليرتفع رصيده إلى 33 نقطة في المركز الـ12، وتوقف رصيد أوغسبورغ عند 35 نقطة في المركز العاشر، وعاد شالكه بنقاط المباراة من ملعب فوكسفاجن أرينا معقل فولفسبورغ بعد أن تفوق عليه بهدف دون رد في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة. وبهذا الانتصار يؤجل شالكه تتويج بايرن ميونيخ ببطولة البوندسليغا للجولة المقبلة.

وشهدت هذه الجولة ترك فريق كولن للمركز الأخير لأول مرة هذا الموسم بعد أن تغلب على ضيفه باير ليفركوزن 2/0، فارتفع رصيد كولن إلى النقطة 20 في المركز الـ17 فيما تجمد رصيد ليفركوزن عند 44 نقطة في المركز الخامس.

ولأنها جولة المفاجآت، ألحق لايبزيج الهزيمة الثالثة بالعملاق البافاري بايرن ميونيخ هذا الموسم، فحقق لايبزيج أول فوز في تاريخه على ضيفه بايرن ميونيخ

2/1 في المباراة التي جمعتهما على ملعب ريد بول أرينا. افتتح ساندرو فاجنر التسجيل للبايرن في الدقيقة الـ12، لكن نابي كيتا قلص النتيجة في الدقيقة الـ37، ثم تمكن المهاجم المتألق تيمو فيرنر من تسجيل هدف الفوز الثاني لصالح لايبزيج في الدقيقة الـ56، فتجمد رصيد الفريق البافاري عند 66 نقطة في الصدارة، فيما ارتفع رصيد لايبزيج إلى النقطة الـ43 في المركز السادس، ‏وتعتبر هذه ️الهزيمة الأولى لبايرن ميونيخ في الدوري منذ نوفمبر 2017، استمرت السلسلة 13 مباراة متتالية بدون هزيمة، وأيضاً ️هذه المرة الأولى التي ينتصر فيها لايبزيج بعد 3 هزائم متتالية أمام ميونيخ "لعبا 4 مرات في الدوري".