عمان - غدير محمود

حقق المنتخب الياباني للسيدات فوزاً سهلاً على منتخب فيتنام، بأربعة أهداف نظيفة مقابل لا شيء، في إستاد عمان الدولي، ضمن منافسات المجموعة الثانية في بطولة كأس آسيا لكرة القدم للسيدات المقامة في العاصمة الأردنية عمان في الفترة من 6 إلى 20 أبريل الجاري.

وفاز منتخب الفلبين لكرة القدم للسيدات على نظيره الأردني بهدفين مقابل هدف واحد، في إستاد عمان الدولي، في افتتاح البطولة، ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضاً منتخبي تايلند والصين.



وكانت بطولة كأس آسيا انطلقت السبت بحفل افتتاح ضخم أقيم على إستاد عمان الدولي وبحضور جماهيري ضخم وحضور سمو الأمير علي بن الحسين، ووزير الشباب الأردني بشير الرواشدة وجمع غفير من مشجعي الفريقين.

وتستمر البطولة حتى 20 أبريل الجاري، وتشهد البطولة مشاركة أقوى 8 منتخبات من القارة الآسيوية تضم كل من أستراليا واليابان وفيتنام وتايلند والفلبين والصين وكوريا الجنوبية، إلى جانب منتخب النشميات الأردنيات مستضيف البطولة.

وتم تقسيم الفرق المشاركة إلى مجموعتين، ضمت الأولى منتخبات الأردن والفلبين وتايلند والصين، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات أستراليا واليابان وكوريا الجنوبية وفيتنام.

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى مونديال فرنسا، فيما يلتقي صاحبا المركزين الثالث في المجموعتين لتحديد هوية الفريق الخامس المتأهل إلى مونديال فرنسا.