تعقد المحكمة الصغرى الجنائية الأولى عصر الأحد، أولى جلسات الدعوى المرفوعة من النائب أنس بوهندي ضد رئيس تحرير "الوطن" يوسف البنخليل على خليفة بلاغ قدمه الأول يتهم البنخليل بالسب والقذف عن طريق النشر. واستلم رئيس التحرير إحضارية لحضور جلسة الأحد بحضور محاميه.

وأحالت النيابة العامة الدعوى إلى المحكمة بعد الانتهاء من التحقيق في البلاغ المقدم من قبل النائب ضد رئيس التحرير البنخليل.

وكانت النيابة العامة استدعت البنخليل في 20 مارس الماضي وواجهته باتهامات النائب للصحيفة ورئيس تحريرها، حيث نفى البنخليل تلك الاتهامات جملة وتفصيلاً، وأكد بأنه بلاغ كيدي.



على صعيد متصل، قال البنخليل، إنه تلقى إحضارية للمثول أمام المحكمة على خلفية البلاغ الكيدي المرفوع من النائب بوهندي إثر نشر خبر عنوانه: "أهالي سادسة الجنوبية يشكرون وزير العدل لعزل أنس بوهندي عن إمامة مسجد الغتم" بتاريخ 11 فبراير الماضي.

وأكد البنخليل بأن الصحيفة لم تخرج عن دورها الوطني في التعبير عن رأي المواطنين وهو حق كفله دستور مملكة البحرين، مبدياً استغرابه من هذا النوع من الدعاوى المرفوعة من عضو في مجلس النواب ويمثل السلطة التشريعية ويسعى لكبح الحريات الصحافية.

وجدد البنخليل، استنكاره لدعوى بوهندي الكيدية، مؤكداً على أن "الوطن" ستواصل مسيرتها الوطنية الداعمة للأقلام الحرة والساعية إلى تعزيز السلم واللحمة الوطنية بين مختلف مكونات المجتمع البحريني.

وشدد البنخليل على أن الدعوى لن توقف "الوطن" في ممارسة حقها المشروع في تأدية واجبها المهني، بل ستزيدها صلابة وقوة لإكمال مهمتها الوطنية بكل أمانة ومصداقية.