أعرب رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس الشورى، د. محمد علي الخزاعي، عن الفخر والاعتزاز بمستوى علاقات الصداقة التاريخية التي تربط مملكة البحرين بالولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدًا أن هذه العلاقات الطويلة والممتدة انعكست بشكل إيجابي على البلدين وشعبيهما الصديقين.



وأكد خلال استقباله سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة، جاستين سيبيريل، ظهر الأربعاء، بحضور نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني، عادل المعاودة، وعضو اللجنة، نانسي خضوري، أن روابط الصداقة التي تربط مملكة البحرين بالولايات المتحدة أسهمت في نمو العديد من المجالات بين البلدين الصديقين، وخصوصًا في العلاقات التجارية ومجالات الاستثمار والاقتصاد، إلى جانب المجالات التعليمية والثقافية المتنوعة.



وأشار د. الخزاعي إلى أن مجلس الشورى يحرص على بحث ومناقشة الاتفاقيات المتعلقة بمختلف المجالات مع الولايات المتحدة، تأكيدًا لعمق روابط الصداقة، وتوسيع مجالات التعاون والتنسيق التي تسهم في تحقيق المصالح المشتركة بين البلدين الصديقين.

وأشاد بالجهود والمساعي التي تبذلها الولايات المتحدة لإحلال الأمن والسلام في جميع دول العالم.



من جانبه، نوّه السفير الأمريكي، بالتجربة الديمقراطية في المملكة، والمستويات المتقدمة التي حققتها في المجال التشريعي، مشيدًا بالاستراتيجيات والخطط التي تضعها المملكة لنهوض المرأة البحرينية، بهدف إشراكها في العملية السياسية، من خلالها وجودها في السلطة التشريعية، وجعلها عنصرًا أساسيًا في عمليات التنمية الشاملة التي تشهدها المملكة.