قال المدير الفني للمنتخب السويدي الأول لكرة القدم، جان أندرسون، الجمعة، إن ثلاثة لاعبين مرضى من المنتخب لم يسافروا مع الفريق إلى سوتشي استعدادا لمواجهة المنتخب الألماني السبت، فيما غاب المهاجم إسحاق كيزه ثيلين عن المران بسبب إصابة في الكاحل.

ويعاني فيليب هيلاندير وبنتوس جانسون وماركوس رودين من مشاكل في المعدة، ولكن مازال بإمكانهم المشاركة مع المنتخب السويدي أمام أبطال العالم.

وقال أندرسون ،في مؤتمر صحافي :"مازلنا نعتقد أنهم سيأتون في وقت لاحق".

وشارك جانسون في التشكيل الأساسي للمنتخب السويدي في المباراة، التي فاز فيها على منتخب كوريا الجنوبية 1 - صفر، بعدما استبعد فيكتور لينديلوف بسبب الحمى، وربما يعود لينيدلوف للتشكيل الأساسي.

أما بالنسبة للاعبين الثلاثة، فلم يشارك أيا منهم في المباراة الأولى باستثناء كيزه ثيلين حيث شارك كبديل.

وخسر المنتخب الألماني مباراته الافتتاحية أمام المكسيك وبات في حاجة ماسة لتحقيق نتيجة إيجابية أمام المنتخب السويدي لتفادي حرج كبير.

ويظل السويديون متحمسين بحجم هذه المباراة.

وقال أندرسون :"إنها مباراة تعد لها طوال حياتك، طوال مسيرتك. إنها فرصة عظيمة أن تلعب مثل هذه المباراة في مثل هذه البطولة".

وقال أندرياس جرانكفيست قائد المنتخب السويدي، الذي سجل ركلة الجزاء أمام المنتخب الكوري الجنوبي إن الضغط سيكون على المنتخب الألماني.

وأضاف :"إن المنتخب الألماني هو الفريق المرشح قبل انطلاق البطولة، وإذا تغلبنا عليهم الآن، ربما لن يمكنوا من التأهل للأدوار الإقصائية. هذا لم يكن أمرا متصورا قبل انطلاق البطولة".