(د ب أ)

لم يكن جاريث ساوثجيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي الأول لكرة القدم راضيا عن أداء فريقه رغم الفوز الكبير 6 / 1 على منتخب بنما اليوم الأحد، والذي بسببه تأهل المنتخب الإنجليزي لدور الستة عشر قبل جولة من نهاية دور المجموعات.

وأنهى المنتخب الإنجليزي الشوط الأول متقدما 5 / صفر، ولكن منتخب بنما اتيحت أمامه فرصه للتسجيل في البداية بفضل الارتباك في الاستحواذ على الكرة من قبل منتخب الأسود الثلاثة، والذي أرجعه ساوثجيت إلى الضغط.



وقال ساوثجيت للصحفيين "لم ترق لي العشر دقائق الأولى من المباراة" ، واصفا إياها "بالأمر المفهوم، على ما اعتقد، كان اللاعبون متوترين قليلا".

ويتصدر المنتخب الإنجليزي المجموعة السابعة متفوقا على المنتخب البلجيكي بفضل اللعب النظيف. ولكن ساوثجيت كان منزعجا بهدف بنما الذي جاء في الوقت الأخير من المباراة والذي جعل المنتخب الإنجليزي يفقد صدارة المجموعة من خلال فارق الأهداف قبل مواجهتهم مع المنتخب البلجيكي المقرر إقامتها يوم الخميس المقبل بمدنية كالينينجراد في المباراة التي ستحدد من سيتصدر المجموعة.

وقال :"بالفعل، الجانب السلبي الوحيد في المباراة هو تلقينا لهدف في النهاية. تحدثنا عن التحكم في المجموعة من خلال فارق الأهداف ولكننا فشلنا في ذلك".

ولكن المدرب قال إنه سعيد للغاية بمستوى فريقه حيث تمكنوا من التغلب على بدايتهم المهتزة ولقنوا منتخب بنما درسا قاسيا من خلال تسجيل خمسة أهداف في شوط واحد.

وقال ساوثجيت :"سعيد للغاية بأننا كنا في غاية القوة لمدة نصف ساعة أو ما يقرب من ذلك".

وبعد التسجيل مرتين من ركلات ركنية أمام تونس في المباراة الافتتاحية استغل المنتخب الإنجليزي الضربات الثابتة أفضل استغلال، والتي حددها المدرب بأنها نقطة قوة رئيسية للمنتخب الإنجليزي.

وسجل المدافع الإنجليزي جون ستونز أول هدفين له للمنتخب الإنجليزي، من ضربات ثابتة، وقال ساوثجيت إن براعة لاعبيه في الكرات الصعبة تجعل الأمور أسهل عليه.

وقال :" إذا كان لديك إرسالات مميزة ولاعبون يريدون لعب الضربات الرأسية فهذا شيء يساعدك".