تزامناً مع احتفالات المملكة بأعيادها الوطنية أطلقت "جمعية البحرين للتصوير الفوتوغرافي" مسابقتها الفوتوغرافية "نحبك ـ ياوطن" من خلال الإنستغرام، حيث تتيح لعامة الناس من مواطنين ومقيمين هواة ومحترفي فن التصوير الفوتوغرافي لتوثيق حياة الناس خلال فعاليات الـ16 من ديسمبر2017، لتنسحب فكرة المسابقة على كل ما يمكنه أن يشكل حاضر ومستقبل المملكة عبر فكرة الثقافة والفن واللباس والعادات والتقاليد والعمران والبيئة الحضارية التي تميز البحرين في عيون محبيها.

وقال رئيس جمعية البحرين للتصوير الفوتوغرافي شفيق الشارقي، إن هذه المسابقة تأتي إيماناً من مجلس إدارة الجمعية بالدور الذي يقع على عاتقها تجاه فكرة تعزيز مفردة الوطنية من خلال احتضان الإبداع الشبابي ودعم الحراك الفني والثقافي في المملكة، مضيفاً "قررت إدارة الجمعية تسمية الجوائز الثلاث المخصصة للمسابقة بأسماء فوتوغرافيين رحلوا وكان لهم أثر في تشكيل ثقافة الصورة في المملكة تكريماً لهم ووفاء، هم "الفوتوغرافي عيسى الوطني، وعبدالله الخال، وحسين علي".

وفيما يخص الشروط، فإنه تقبل الصور التي تتعلق بأعياد مملكة البحرين الوطنية ثقافتها، فنونها، ألبستها الشعبية، عاداتها، تقاليدها، عمرانها، بيئتها الحضارية. المشاركة لعامة الناس من مواطنين ومقيمين هواة ومحترفي فن التصوير الفوتوغرافي في مملكة البحرين.



ويمكن تقديم صورة واحدة فقط في هذه المسابقة، حيث تقبل المشاركة فقط من خلال الإنستغرام، بعد بتحميلها على الحساب الشخصي على الإنستغرام مع الإشارة لحساب جمعية البحرين للتصوير الفوتوغرافي @bps_bh واستخدام الوسم "نحبك ـ ياوطن# / #WELOVEBAHRAIN".

كما يجب ألا تحتوي الصورة المشاركة على أية شعارات أو توقيعات أو أسماء أو رموز أو تاريخ أو توقيت أو علامات أخرى مضافة من قبل المشارك.

ويُسمح بإجراء التعديلات الفنية الأساسية للصورة، بشرط ألا يؤثر ذلك على مصداقية وأصالة الصورة.

وتحتفظ إدارة المسابقة بحق تقييم واستبعاد أية صور تعتبرها، وفق تقديرها المطلق، مخالفة لما سبق ذكره.

وسيتم استبعاد أية صور تمثّل أو تتضمّن أي محتوى غير مناسب أو مُسيء، بما في ذلك العريّ أو العنف أو أي محتوى آخر يُعتبر غير متوافق مع الأخلاق العامة والعادات والتقاليد الدينية والثقافية لمملكة البحرين.

كما يجب أن تكون الصورة المُقدّمة عملاً واحداً يتكوّن من مواد أصلية تم إنشاؤها والتقاطها من قبل المشارك، ويجب ألا تحتوي على أية مواد يملكها أو يتحكم بها الغير ولم يتم ترخيصها للمصور.

ويجب ألا تنتهك الصورة المقدمة حقوق المؤلف أو العلامات التجارية أو أية حقوق معنوية أو حقوق الخصوصية أو الإعلان أو حقوق الملكية الفكرية لأي شخص أو جهة.