خالد الطيب

أقامت شركة البحرين للمقاصة الشركة التابعة والمملوكة بالكامل لبورصة البحرين أولى ورشها التعريفية في مقر بورصة البحرين حيث حضر الورشة أكثر من 40 ممثلاً عن الشركات المدرجة.

وقال المدير الأول للعمليات بالشركة عبد الله عابدين "نهدف عبر هذه الورش لفتح قنوات التواصل مع جميع المصدرين لتزويدهم بأحدث التطورات حول الخدمات التي نقوم بإطلاقها".



وأضاف "تأسست شركة البحرين للمقاصة بهدف تعزيز وتنويع خدمات ما بعد التداول لتواكب هذه الخدمات ما هو مطبق في الأسواق المتقدمة".

وتضمنت الورشة عرضاً تفصيلياً قدمه عابدين، حيث تناول العرض مقدمة حول تأسيس الشركة وأهم الوظائف المنوطة بها بالإضافة إلى أهم الإنجازات التي حققتها الشركة في مجال الاكتتابات الأولية وخدمات ما بعد التداول التي تقدمها الشركة للمصدرين. واستعرضت الورشة النظرة المستقبلية لاتجاهات شركة البحرين للمقاصة والخدمات الرئيسة المزمع إطلاقها كما تخلل الورشة جلسة نقاش تطرقت لأسئلة الحضور أعقبها جلسة شبكة حوارية "Networking" اختتمت بها الورشة.

يذكر أن شركة البحرين للمقاصة تأسست في يوليو 2017 برأس مال مصرح به قدره 5 ملايين دينار في حين يبلغ رأس المال المدفوع مليون دينار، وهي شركة مرخصة من قبل مصرف البحرين المركزي كشركة مقاصة تقوم بتوفير خدمات ما بعد التداول للمستثمرين.

وتوفر شركة البحرين للمقاصة مجموعة من الخدمات تشمل الخدمات المتعلقة بالإيداع والمقاصة والتسوية والسجل المركزي والتسجيل.