نال بنك البحرين الإسلامي جائزة الحوكمة والمسؤولية المجتمعية للمصارف الإسلامية لعام 2018، ضمن جوائز المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية بدورته الخامسة والعشرين والذي انعقد في أواخر شهر نوفمبر في فندق آرت روتانا بجزر أمواج.

يذكر أن هذه الجائزة هي إحدى جوائز الأداء لعام 2018 "ليدر بورد" والتي تقوم على تصنيف المؤسسات وفقاً لمقاييس فردية مرصودة على المستويين العالمي والإقليمي، بالإضافة إلى علامة إجمالية تأخذ بعين الاعتبار المقاييس الرئيسة للاستقرار المالي والأداء المالي والحوكمة والمسؤولية الاجتماعية.

وقال الرئيس التنفيذي للبنك حسان جرّار: "نفتخر بفوزنا بهذه الجائزة المرموقة، حيث إن جوائز الأداء للمؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية هي بمثابة أداة فاعلة ومهمة تساعد قطاع التمويل الإسلامي في التعرف على التحديات وقياسها واكتشاف فرص النمو في المستقبل. ونظراً لطبيعة عملنا كبنك، فإننا حريصون على استمرارية الاستثمار في المبادرات ذات العلاقة بالتعليم والابتكار في عصرنا الرقمي، بما يعكس أثراً طيباً ونمواً مستداماً ضمن نطاق مجتمعاتنا المحلية".



يذكر أن فئة الحوكمة والمسؤولية الاجتماعية كانت من أبرز فئات نسخة العام الحالي من جوائز الأداء في المؤتمر العالمي للمصارف الإسلامية، حيث تم رصد العلامات المُحرزة مقابل مؤشر المسؤولية الاجتماعية ومؤشر قياس نمو التمويل الإسلامي والمستخرجان من قاعدة بيانات "ثومسون رويترز".