فاز أثلتيك بلباو أمس السبت على ريال مدريد بهدف نظيف سجله أريتز ادوريز في الجولة الـ26 من الليجا على ملعب سان ماميس.

مرت أول ربع ساعة من اللقاء حماسية بشكل كبير في ظل تبادل الفريقين للهجمات ووسط تشجيع جنوني من قبل جماهير أثلتيك لكن أي منهم لم ينجح في إضفاء اللمسة الأخيرة اللازمة لهز الشباك.

تمكن أثلتيك من التقدم عن طريق أريتز أدوريز (ق26) برأسية رائعة سكنت شباك الحارس إيكر كاسياس.

كاد الريال يدرك التعادل بعدها بدقيقتين عن طريق بينية وصلت للويلزي جاريث بيل وسددها حيث تصدى الحارس لها قبل أن يحتسب الحكم الكرة تسلل.

ضاعت من الريال فرصة محققة مع بداية الشوط الثاني (ق49) عقب اختراق بيل من الناحية اليمني وتمريرة أرضية للبرتغالي كريستيانو رونالدو أمام المرمى ولكن الحارس تمكن من ابعادها بأطراف أصابعه.

أهدر بنزيمة مجددا فرصة التعادل (ق60) بعد أن مرت له بينية من بين دفاع “أسود بلباو” لتجعله منفردا بالمرمى ولكنه لمسها ضعيفة في يد الحارس.

تمكن ايرايزوز مجددا من إنقاذ مرماه بعد بينية من بنزيمة لرونالدو الذي انطلق مسرعة وسددها وسط مزاحمة من الدفاع الباسكي ليتصدى لها الحارس (ق72).

كاد أثلتيك يضيف الهدف الثاني (ق75) من رأسية رائعة إلا أن القائم تكفل بإبعادها عن مرمى كاسياس.

عاند الحظ الريال (ق83) بتسديدة صاروخية من بيل من بعد منتصف الملعب بقليل ولكنها ارتطمت بالقائم لترتد للبديل تشيتشاريتو الذي حل في مكان بنزيمة ليضعها برأسه في جسد المدافعين قبل أن تصل لخيسيه رودريجز الذي سدد الكرة بتهاون ليشتتها الدفاع مجددا.

مرت الدقائق المتبقية وسط محاولات الـ”ميرينجي” لإدراك التعادل دون جدوى حتى أطلق الحكم صافرته ليفوز بلباو ويرتقي للمركز الثامن برصيد 33 نقطة، فيما تجمد رصيد الملكي عند 61 نقطة وباتت صدارته مهددة حيث أنه اذا ما فاز برشلونة الوصيف بـ59 اليوم على رايو فايكونو سيرتقي للصدارة.