وكالات: أعربت الصحافة المدريدية بقوة عن امتنانها للاعب ريال خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" الذي سجل هدفين حاسمين في شباك سلتا فيغو أمس الأحد، معتبرةً أنه "رجل اللحظة" وأنه "من أبقى الصراع على لقب البطولة حياً"، لافتةً إلى منافسته الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم الغريم برشلونة الإسباني في المعدل التهديفي.

وقلب ريال مدريد بمساهمة كبيرة من تشيتشاريتو، تأخره 0-1 إلى فوز كبير 4-2 ضد مضيفه سلتا فيغو على ستاد "بالايدوس"، ضمن منافسات الجولة 33 من دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وافتتح صاحب الأرض التسجيل منذ الدقيقة 9 عبر نوليتو. ورد ريال سريعاً مدركاً التعادل في الدقيقة 16 عبر الألماني توني كروس. ثم جاء دور تشيتشاريتو ليضع ريال في المقدمة بعدما وصلته الكرة في الجهة اليمنى بتمريرة من الكولومبي خاميس رودريغيز، فسددها من زاوية صعبة في الشباك (د. 24)، لكن سانتي مينا أدرك التعادل لسلتا فيغو (د. 28).

وأعاد خاميس رودريغيز فريق المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي الى المقدمة مجدداً (د. 44). وفي الشوط الثاني، ضرب تشيتشاريتو مجدداً، ليريح أعصاب "الملكي"، مؤكداً الفوز الخامس على التوالي لريال عندما وصلته الكرة بتمريرة بينية متقنة من سيرخيو راموس فسيطر عليها بحنكة وتقدم بها قبل أن يسددها على يسار الحارس (د. 69).

وأشرك أنشيلوتي إضطرارياً المهاجم المكسيكي الملقب بـ"حبة البازلاء الصغيرة" في المباريات الأخيرة بسبب أزمة اصابات تضرب صفوف ريال مدريد، لكن بعد الهدف الذي أطاح بالغريم اتليتيكو مدريد من دوري أبطال أوروبا يوم الاربعاء الماضي، يبدو أن تشيتشاريتو أصبح خياراً استرتيجياً للمدرب الإيطالي.

وفي حين وصفت صحيفة "آس"، ومقرّها مدريد، تشيتشاريتو بـ"أنه من أبقى الليغا حية"، بالنسبة لـ"الميرينغي"، لفتت إلى أرقام اللاعب المُعار من مانشستر يونايتد الإنكليزي، بعد أن سجّل 4 أهداف ونفذ تمريرة حاسمة في آخر 4 مباريات شارك فيها مع ريال مدريد، و6 في المجموع العام، بمعدل هدف في كل 83 دقيقة، أي أقل بدقيقتين من معدل تهديف ميسي الذي يسجل كل81 دقيقة، بينما وصفت صحيفة "ماركا" المدريدية بدورها تشيتشاريتو بـ"رجل اللحظة" معتبرةً أنه "لا يمكن إيقافه".

واعترف المهاجم المكسيكي بعد المباراة بأنه كان يمرّ بفترة سيئة مع الفريق الإسباني، لكنه يستمتع الآن بأدائه وأهدافه، قائلاً: "اكتسبت الثقة وأستمتع مع الفريق، لم تكن الأمور تسير بشكل جيد في البداية، أكثر ما أحبه هو التواجد في الملعب وتسجيل الأهداف، عشت ليال سعيدة وأخرى حزينة".

وبشأن إمكانية شراء ريال مدريد له من مانشستر، تجنب تشيتشا الحديث عن مستقبله، مردفاً: "لا أريد الخوض في هذا، سألعب أينما يريد الرب، لا أعرف إن كنت سأستمر في مدريد عاماً آخر أم لا، هذا لا يتوقف عليّ، أركّز للعب أكبر عدد ممكن من الدقائق مع أفضل فريق في العالم".

ورفع ريال مدريد بفوزه رصيده إلى 79 نقطة ليواصل ملاحقة المتصدر برشلونة برصيد 81 نقطة، قبل انتهاء "الليغا" بـ5 مراحل.