أقامت شركة أومنيس ميديا بالشراكة مع هيئة تنشيط السياحة الأردنية حفلاً في مركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات في البحر الميت لاستقبال المشاركين في ملتقى "كلام مدينة"، وإيذاناً بانطلاق الفعاليات المقرّرة للملتقى.

وأقيمت الفعالية، بحضور وزير السياحة والآثار؛ نايف حميدي الفايز مندوباً عن سمو الأمير الحسين بن عبدالله ولي العهد، ومدير عام هيئة تنشيط السياحة عطوفة الدكتور عبدالرزاق عربيات، ومجموعة من الشخصيات العامة ومئات المؤثرين العرب وممثلين عن وسائل الإعلام؛

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أومنيس ميديا المنظمة للملتقى فهد الذيب: "عملنا في أومنيس ميديا على إيلاء الاهتمام بمختلف القضايا التي تتعلق بما اصطلح على تسميته بظاهرة المؤثرين والتي تحولت بفعل تطوّر الأدوات والتطبيقات وبفعل الاهتمام بأثر المؤثرين إلى مهنة مربحة وإلى عنصر مهم وفاعل في عالم الأعمال".



من جهته، أشاد وزير السياحة والآثار بالجهود المبذولة والتنظيم المميز لهذا الملتقى الذي جمع عدداً غفيراً من المؤثرين على شبكات التواصل الاجتماعي وصناع محتوى وإعلاميين ورواداً في صناعة التسويق في مكان واحد.

وقال: "نجتمع في البحر الميت ومن أخفض نقطة على سطح الكرة الأرضية وهو وجهة سياحية أردنية فريدة لا مثيل لها على كوكبنا الأزرق، ومقصد للآلاف من السياح سنوياً من المنطقة والعالم، ويشكل جزءاً هاماً من المنتج السياحي الأردني المميز بتنوعه ومفرداته، هويته الكرم وحسن الضيافة اللذان يتميز بهما شعبنا الأردني الأصيل، وشعارنا دوماً يا هلا بالضيف تطبيقاً وممارسة".

وأكّد عربيات على إيمان الهيئة بضرورة اكتمال عناصر العملية التسويقية ليندمج فيها التقليدي والمبتكر، واتباع احتياجات وميول السوق وتطور الأدوات بعقول متفتحة تتقبل الجديد وتستثمر فيه.

وقال: "تعاونا مع العديد من المؤثرين الأردنيين المبدعين وأيضاً نتعاون مع مؤثرين أعزاء من الدول العربية الشقيقة واستهدفنا بعض المؤثرين العالميين في قطاع السياحة والسفر ودعوناهم لاستكشاف الأردن المدهش بعيونهم ولجماهيرهم. وفي توجهاتِنا التي نعمل على تطويرها بكل ما يحدثُ من متغيرات في عالم الإعلان التفاعلي نسعى أن تكون خططنا مستدامة، فالمحتوى الذي ينتجه المؤثرون المبدعون مثلكم هو دوماً محل تقديرنا وتفاعلنا وأيضاً متابعتنا".

وسيجمع "كلام مدينة" الذي سيقام على مدار 3 أيام أكثر من 500 مؤثر على شبكات التواصل الاجتماعي ومختص في صناعة التسويق عبر المؤثرين من مختلف دول الوطن العربي، حيث ستتم مناقشة آخر وأهم التطورات في صناعة التأثير والتسويق عبر المؤثرين، وأهمية إثراء المحتوى العربي من منطلق العدد الكبير من المؤثرين عبر الشبكة العنكبوتية، وآلية استثمار هذا المحتوى والاستفادة منه.

ويتضمن الملتقى 6 جلسات نقاشية ومثلها من ورش العمل، إلى جانب لقاءات وحوارات خاصة يومية مع أبرز الشخصيات العربية المؤثرة، وصولاً إلى الخروج بتوصيات وحلول للعديد من النقاط المحورية.