أكدت سفارة السودان لدى البحرين، عدم صحة ما تم تداوله على نطاق واسع بوسائل التواصل الاجتماعي، حول عدم السماح للسودانيين بالإقامة في فنادق المملكة، نافية في بيان، صدوره عن شؤون الجنسية والجوازات والإقامة.
وأوضح القائم بأعمال السفارة أن وزارة الخارجية في البحرين، أكدت عدم صحة هذا المنشور. كما أفادت بأن التأشيرات الصادرة للسودانيين قلّت بسبب عزوف الفنادق عن تقديم ضمانات للسودانيين بعد وصول أعداد منهم إلى البحرين بضمانات فندقية، ولم يكن لديهم ما يغطّي تكاليف الإعاشة والسكن، الأمر الذي يعرض تلك الفنادق للمساءلة القانونية.
وأضاف بيان السفارة أن الجهات المختصة في البحرين تعمل على إعادة ثقة الفنادق في الزوار السودانيين، حيث تعتمد نظام التأشيرة على الضمان الفندقي، مشيرة إلى أن التنسيق جارٍ مع الجهات المعنية بالمملكة من أجل ضمان سلاسة إجراءات القادمين وعدم حدوث تكدّس للراغبين في تكملة إجراءات تأشير الدخول إلى دول أخرى.
وشدّدت السفارة السودانية على متانة وتميز العلاقات بين البلدين الشقيقين. كما أثنت على المرونة الكبيرة والتسهيلات التي قدمتها الجهات المعنية في البحرين للسودانيين فيما يختص بالحصول على تأشيرة الدخول عقب اندلاع الحرب في السودان.