القاهرة- عصام بدوي

قالت وزارة الآثار المصرية، إنه تم اكتشاف تمثال لـ"أبو الهول" خلال أعمال تطوير مشروع طريق الكباش، الذى من المقرر الانتهاء منه نهاية العام الجاري، تمهيدًا لافتتاحه بمحافظة الأقصر جنوب مصر .


وقال مدير عام آثار الأقصر د. محمد عبد العزيز، فى تصريحات خاصة، إن، وزير الآثار د. خالد العناني، دعا الزوار لزيارة طريق الكباش لمشاهدة التمثال المكتشف، وتفقد مشاريع التطوير والمواقع الأثرية .

وأشار . محمد عبد العزيز، أنه جارِ رفع التمثال المكتشف، وهو عبارة عن جسم إنسان ورأس أسد، حيث إنه لا يمكن استخراجه لحظة اكتشافه مباشرة، وذلك لطبيعة البيئة التى كان موجود بها .

وأضاف، مدير عام آثار الكرنك والمشرف على مشروع طريق الكباش د. مصطفى الصغير، أن التمثال لم يخرج من مكان اكتشافه بعد، لكن جاري رفعه .

وفي أواخر مايو الماضي، نشر الصحفي الإنجليزي المهتم بشؤون الفضاء، جو وايت، صورة يدعي أنها تثبت وجود حضارات قديمة على كوكب المريخ، ويظهر فيها هيكل يشبه إلى حد بعيد تمثال أبو الهول بالجيزة في مصر .

وقال وايت وفق ما نشرته صحيفة "ميرور " الإنجليزية وقتها علي لسانه، إنه قام بفحص العديد من الصور التي التقطتها وكالة "كريوسيتي روفر " الفضائية، قبل أن يكتشف هذا الهيكل الصخري، مما أثار موجة من الجدل على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي تحت عنوان تمثال جديد لأبو الهول علي المريخ .