أعلن مجلس النواب العراقي، اليوم الاربعاء، اعتماد البريد الالكتروني للدائرة القانونية للتواصل مع الراغبين في الترشح لمنصب رئيس جمهورية.

وينتظر خلال الأيام المقبلة أن يتم اختيار رئيس الجمهورية، وتسمية مرشح الكتلة الأكبر نيابياً، لتكليفه بتشكيل رئاسة الحكومة المقبلة، طبقاً لمخرجات النتائج التي جاءت فيها الانتخابات التشريعية المبكرة.



وكان البرلمان العراقي عقد أولى جلساته، الأحد الماضي، واستطاع من خلالها تسمية رئيس مجلس النواب ونائبيه وسط ضجيج وصخب ساد انعقادها.

وقال المجلس في بيان، حصلت "العين الإخبارية" على نسخة منه، إنه "نظرا لتلقي العديد من شكاوى المواطنين، فقد تقرر اعتماد البريد الالكتروني للدائرة القانونية للتواصل مع السيدات والسادة الراغبين في الترشح لمنصب رئيس جمهورية العراق، استنادا لأحكام المادة (٢/اولا) من قانون احكام الترشيح لمنصب رئيس الجمهورية رقم (٨) لسنة ٢٠١٢".

ونوه المجلس إلى ان "تلقي الرسائل الالكترونية سيكون متاحا على البريد الالكتروني، حتى الساعة الثالثة من بعد ظهر يوم الخميس الموافق ١٣/كانون الثاني/٢٠٢٢".

وكشفت مصادر نيابية عراقية، في وقت سابق، من اليوم الأربعاء، لوسائل إعلام محلية، لم يتسنى التأكد من صحتها، عن أعداد المرشحين لمنصب رئيس الجمهورية.

وأشارت إلى أن "عدد المرشحين المتقدمين لمنصب رئيس الجمهورية حتى الآن بشكل رسمي بلغ (44) شخصاً من ضمنهم عدد من النساء".

وكان مجلس النواب لعراقي، قد أعلن الإثنين الماضي، فتح باب الترشيح لمنصب رئيس الجمهورية، فيما اشترط توفر ستة شروط للمتقدم على المنصب من بينها أن يكون عراقي بالولادة ومن أبوين عراقيين، وكامل الأهلية وأتم الأربعين سنة من عمره وأن لا يقل تحصيله الدراسي عن الشهادة الجامعية الأولية.