ترأس أيمن بن توفيق المؤيد وزير شؤون الشباب والرياضة الاجتماع الخامس للجنة إعداد رؤية واستراتيجية تطوير التعليم والتدريب وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد، وبحضور أعضاء اللجنة بالإضافة الى عدد من المدعوين من أصحاب الاختصاص في الجهات ذات العلاقة.

وفي بداية الاجتماع أشاد سعادة وزير شؤون الشباب والرياضة بدعم سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس المجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب للجنة ومتابعة سموه المستمرة لأعمال واجتماعات اللجنة معربا عن تقديره للجهود التي يبذلها أعضاء اللجنة في سبيل الوصول الى أهدافها الرامية الى تطوير قطاع التعليم والتدريب في المملكة.



بعدها شرع المجتمعون في مناقشة النقاط المدرجة على جدول الاعمال حيث تم اعتماد محضر الاجتماع السابق ثم تم التطرق الى أولويات ورؤية استراتيجية التعليم والتدريب حيث عرض فريق الاستشاريين أولويات استراتيجية التعليم والتدريب المبنية على التقرير التشخيصي المعدة في المرحلة السابقة والرؤية لنظامي التعليم والتدريب في مملكة البحرين كما تم التأكيد على أهمية الشروع في تحديد المشاريع والمبادرات المطلوبة لتحقيق الرؤية وأهداف الأولويات وعرضها على لجنة إعداد رؤية واستراتيجية التعليم والتدريب في اجتماعها المقبل.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة مقترح هيئة شؤون المدارس والأداء الأكاديمي حيث عرض الدكتور محمد مبارك بن أحمد مقترح هيئة شؤون المدارس والأداء الأكاديمي وأهداف المشروع وما يترتب عليه من مخرجات بالإضافة للخطة الزمنية التنفيذية للمشروع.

وفي ختام الاجتماع جدد سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد الشكر للأعضاء والمختصين على جهودهم المتميزة متمنيا لهم التوفيق وفي المهام المقبلة والتي ستساهم في انجاز اللجنة للمهام الموكلة اليها.