استقبل بنك البحرين الإسلامي (BisB)، البنك الرائد في تقديم الخدمات المصرفية الالكترونية الإسلامية بمملكة البحرين، عدداً من طلبة المرحلة الثانوية "التوجيهي" من مدرسة الرفاع فيوز الدولية، وذلك في المقر الرئيسي للبنك مؤخراً. وهدفت الزيارة إلى تقديم فكرة شاملة حول كيفية عمل المؤسسات المالية الإسلامية في الواقع وربطها بالمناهج التعليمية المعنية بالمعاملات المالية الإسلامية.

وبدأ برنامج الزيارة بتقديم نبذة تعريفية عن بنك البحرين الإسلامي من قبل دائرة الإتصالات المؤسسية تم من خلالها التطرق إلى تاريخ البنك وأهم محاور الهوية التجارية من الوعد المؤسسي وقيم البنك وركائز العمل. ثم استعرضت دائرة التنسيق والتنفيذ الشرعي المنتجات الإسلامية التي يقدمها البنك للأفراد والشركات والشباب. بعدها زار الطلبة مختبر الابتكار في البنك، وهو عبارة عن مساحة مخصصة تتيح لموظفي البنك استكشاف تقنيات التكنولوجيا المالية الجديدة المتاحة حاليًا في الانترنت، ومحاولة الاستفادة منها بربطها بأنظمة البنك والوصول إلى حلول جديدة في مجال التكنولوجيا المالية. واختتمت الزيارة بجولة في الفرع الرقمي، حيث تم خلالها تسليط الضوء على مميزات الفرع واستعراض إمكانياته المتعددة والتي تشمل إجراء العديد من المعاملات باستخدام منصة مصرفية للخدمة الذاتية وذلك دون الحاجة لمعاملات ورقية أو لتفاعل بشري.

وبهذه المناسبة، صرّحت الآنسة أفنان صالح – رئيس تنفيذي الموارد البشرية في بنك البحرين الإسلامي بقولها: "نحن سعداء باستقبال طلبة مدرسة الرفاع فيوز الدولية، حيث ساهمت هذه الزيارة في الربط بين الجانب العملي والمناهج الأكاديمية المعنية بكيفية عمل المؤسسات المالية الإسلامية. ويندرج ذلك تحت مظلة برنامج المسؤولية الاجتماعية "جود" الساعية إلى التركيز على التعليم والابتكار من أجل تجهيز قوى عاملة مُتمكنة بالإضافة إلى المساهمة بإنشاء أجيال تتمتع بالوعي ومتسلحة بالعلم والمعرفة لتتمكن من دخول سوق العمل مستقبلاً."