ثامر طيفور




أعلنت الدكتورة سعاد خلف الباحثة في البيئة والتنمية المستدامة أنها تعتزم الترشح لعضوية المجلس البلدي بالدائرة السادسة بمحافظة الشمالية.


وقالت خلف لـ«الوطن»: «شعاري سيكون التنمية المستدامة حياة، وأنوي التركيز على رصد كل القرارات المهمة والإستراتيجية والتي لم تنفذ أو نُفّذت جزئياً والعمل الجاد على متابعتها لتنفيذها من قِبَل البلدية، بالإضافة إلى ترسيخ مبدأ الشفافية والمشاركة الفعالة بين المواطن والمجلس البلدي عبر التواصل المعلوماتي مع المواطنين والمواطنات وعقد لقاءات مباشرة معهم بصورة دورية وفقاً لنظام المجالس البلدية».

وأكدت أنه يجب تحويل رؤية المجلس البلدي للمناطق السكنية من مدن سكنية إلى نظم بيئية حضرية مستدامة للسعي وراء رفع جودة الحياة في المدن لضمان حياة أفضل للإنسان، والتركيز على ضرورة الاهتمام بتطوير منطقة عالي والرملي.

وبينت أنها ستسعى للمحافظة على ما تبقى من المناطق الزراعية وإعادة النظر في أسلوب تخطيطها والسعي لتخطيطها وتوفير البنية التحتية التي تحتاجها وتُبقي على الغطاء النباتي والشجري فيها، وزيادة الرقعة الخضراء في القرى القديمة والجديدة وإسكان الرملي بزيادة عدد الحدائق والمطالبة بزيادة مساحاتها وتطويرها وإتاحة كافة الخدمات المطلوبة فيها.