ترأس سعادة السيد علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور محافظ المحافظة الشمالية الاجتماع السادس للعام 2022 للمجلس التنسيقي بالمحافظة.

وخلال الاجتماع، أكد سعادة المحافظ بأن تبني المحافظة لبرنامج المعسكر الشبابي الصيفي كان له بالغ الاثر في ترسيخ الانتماء وتعزيز المواطنة لدى الشباب والناشئة، مشيراً إلى أن برنامج المعسكر هذا العام والذي يقام للعام الثامن على التوالي سيتضمن العديد من البرامج المتنوعة من أبرزها مكافحة التنمر الإلكتروني لدى الأطفال والاستخدام الأمثل لوسائل التواصل الاجتماعي.

وأضاف بأن المحافظة استطاعت في النسختين السابقتين تبني برامج خاصة لاحتضان المصابين بطيف التوحد بالتعاون مع جمعية التوحدين البحرينية، والتي ركزت على وضع علاجات سلوكية وتوجيهية وتنموية تساعدهم على الخروج من البيئة المنزلية ودمجهم في المجتمع.



من جانبه أكد الدكتور يوسف محمد مدير إدارة وسائل الاعلام بوزارة الاعلام على استعداد الإدارة لتبني برامج لتعزيز الهوية الوطنية من خلال برامج التواصل الاجتماعي، وتبني مشروع قصة العلم وما يعنيه من رمزية في تعزيز الهوية الوطنية، واعتماد برامج الانتماء الوطني للمحافظة الشمالية على منصة الخطة الوطنية.

فيما قامت مريم حيدر أخصائي برامج اجتماعية بالمحافظة بعرض أهم أهداف البرامج الصيفية للمحافظة في نسخته الثامنة، بينما قدم السيد زكريا هاشم رئيس جمعية التوحدين البحرينية شرحاً لأهداف البرنامج الخاص بالتوحديين، مقدماً الشكر للمحافظة على اهتمامها بهذه الفئة في المجتمع، وحرصها على تنفيذ برنامج خاص بالتوحديين.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة إقامة النسخة السادسة من برنامج الرابح الاكبر، والذي استطاعت المحافظة من خلال المسابقات السابقة تحقيق الكثير من النجاحات وتم تسجيله كأحد البرامج المتميزة من قبل منظمة الصحة العالمية، حيث سيتم التركيز في هذه النسخة على شعار (الرابح الاكبر في صيف البحرين، بما يساهم في سعى المحافظة لاعتماد عالي مدينة صحية.